المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء التصعيد الحاد في الصراع باليمن

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 10 مايو, 2018 - 12:52 مساءً ]

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، عن القلق العميق إزاء التصعيد الحاد الأخير في الصراع في اليمن، وبالتحديد الغارات الجوية التي شنتها قوات التحالف في السابع من أيار / مايو على مبنى حكومي في مقاطعة التحرير، ومنطقة مكتظة بالسكان في مدينة صنعاء، وكذلك إطلاق الصواريخ البالستية من قبل انصار الله في السادس والتاسع من أيار / مايو، تجاه أهداف مختلفة في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك الرياض.

وذكـّر الأمين العام جميع أطراف الصراع بضرورة احترام القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك اتخاذ الخطوات اللازمة لحماية المدنيين.

وشدد، في بيان منسوب للمتحدث باسمه، على ضرورة إجراء تحقيقات شاملة في جميع الانتهاكات المحتملة للقانون الإنساني الدولي ومحاسبة المسؤولين عنها.

كما ناشد الأمين العام الأطراف الامتناع عن المزيد من التصعيد لأن ذلك يؤثر سلبا على فرص تحقيق السلام. وذكـّر الأطراف بأن التوصل إلى تسوية سياسية عن طريق الحوار الشامل بين اليمنيين هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع ومعالجة الأزمة الإنسانية الجارية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات