محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

لجنة الطوارئ بالمهرة تقر إجراءات جديدة لمواجهة وباء كورونا

المهرة بوست - المهرة
[ الاربعاء, 10 مارس, 2021 - 06:07 مساءً ]


أقرت السلطة المحلية بمحافظة المهرة، يوم الاربعاء، عددا من الإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الجديدة من فيروس كورونا، وذلك في اجتماع ترأسه المحافظ محمد علي ياسر، مع لجنة الطوارئ في المحافظة.

ووجه محافظ المهرة بسرعة توفير المتطلبات والمستلزمات الضرورية لمراكز الحميات والعزل، والكادر الطبي العامل، مشددا على مضاعفة الجهود واتخاذ مزيد من الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي الوباء.

وأكد على أهمية توجيه الجهود نحو العمل على التصدي للموجة الجديدة للوباء وأخذ التحذيرات الصادرة عن الجهات الصحية المختصة على محمل الجد.

ولفت المحافظ إلى عدم التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية بالتعاون بين مختلف المكاتب والأجهزة، داعيا المواطنين إلى المساهمة والتعاون مع الجهات الصحية من خلال الالتزام بالإجراءات الوقائية للحفاظ على حياة الناس وتقليل الخسائر.

وفي الاجتماع استعرض مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، عوض مبارك سعد، الوضع الصحي وتزايد حالات الإصابة والوفيات، مشيرا إلى أن المحافظة سجلت منذ مطلع العام الجاري 2021م، 44 حالة اشتباه منها 16 حالة مؤكدة الإصابة بالفيروس من بينها أربع حالات وفاة.

وأقر الاجتماع عددا من الإجراءات تتضمن، منع التجمعات والاحتفالات في المناسبات والأعراس، وتنفيذ عمليات تعقيم للجوامع والمساجد والساحات العامة.

وشملت الإجراءات رفد مركز العزل باللوازم الطبية والوقائية وزيادة الكادر الطبي لمواجهة حالات الإصابة المتزايدة، بالتزامن مع رفع وتيرة وتنشيط دور التوعية في المساجد ووسائل الإعلام المختلفة ومضاعفة حملات الرش والتعقيم من قبل صندوق النظافة والتحسين.

كما أقرت اللجنة بناء على ما تقتضيه المصلحة العامة وحفاظا على صحة الطلاب، إعفاء طلاب الصفوف (1-3) من الاختبارات وتطبيق المادة 16 البند الأول، إضافة إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية وبشدة للوقاية من الحميات في تنفيذ الاختبارات للطلاب (4-12) ابتداء من غدٍ.





مشاركة الخبر:

تعليقات