الحديدة.. أونمها تعلن مقتل وإصابة 9 مدنيين خلال مايو الماضي جراء حوادث الألغام     شيخ مشائخ سقطرى يبحث مع وجهاء المحافظة مجمل القضايا التي يعانيها أهالي الأرخبيل     هيئة بريطانية: سفينة تجارية أبلغت عن انفجار على مقربة منها قبالة ميناء نشطون     القوات الأمريكية تعلن عن هجوم حوثي على سفينة يونانية كانت متجهة إلى مصر     تعز.. ضبط 9 متهمين بالضلوع بالاشتباك المسلح الذي أودى بحياة شخصين في جبل حبشي     عودة الفوج الرابع من حجاج بيت الله الحرام إلى مطار صنعاء الدولي     جماعة الحوثي تعلن عدم التعامل مع تذاكر طيران اليمنية الصادرة من خارج البلاد     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي     عمليات جديدة للمقاومة وشهداء باستهداف خيام نازحين ومقرات إغاثة في غزة     محافظ سقطرى الموالي للإمارات يلغي صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     واشنطن تتحدث على تهديد الحوثين لحرية الملاحة الدولية في البحر الأحمر     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شرقي تعز     لحج.. قبليون يفرجون عن مدير مكتب مدير أمن المحافظة بعد أيام من اختطافه     الضفة الغربية.. غضب عارم بعد تقييد مصاب فلسطيني على آلية تابعة للاحتلال في جنين     تبادل إطلاق نار بين قوات الجيش والحوثيين في تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

البحرية السعودية تحتل جزيرتين يمنيتين في البحر الأحمر


جزيرة بكلان

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 10 مايو, 2018 - 12:25 مساءً ]


تفيد معلومات إن قوة من البحرية السعودية اقتحمت مطلع هذا الأسبوع جزيرتين يمنيتين قبالة مديرية ميدي الحدودية بمحافظة حجة.

وحسب المعلومات اقتحمت قوة من البحرية السعودية مطلع هذا الأسبوع جزيرتي بكلان و الدويمة، و شرعت في استحداث معسكرين في الجزيرتين.

ولفتت إلى أن البحرية السعودية حولت جزيرة الدويمة إلى مكان لتجميع الألغام البحرية اليت كانت مزروعة في سواحل ميدي و تقوم بعملية تفجيرها في الجزيرة. منوهة إلى أن خبراء متفجرات تابعين للهندسة العسكرية في الجيش السعودي تم استقدامهم إلى الجزيرة

وتقع جزيرة بكـلان إلى الغرب من مدينة ميدي، و تبلغ مساحتها (7.6 كم?) و تبعد عن الساحل اليمني حوالي (20 ميلاً بحرياً) ما يعادل (34 كم)، وهذه الجزيرة مأهولة بالسكان ويوجد فيها محطة لتحلية المياه وأغلب سكانها يشتغلون بصيد الأسماك.

أما جزيرة الدويمة فتبلغ مساحتها حوالي 7,6كم2 وهي عبارة عن جزيرة طويلة موازية للشريط الساحلي للبحر الأحمر وتعتبر من أفضل الجزر المؤهلة حاليًا للتنمية، حيث تبعد عن شاطئ ميدي بمسافة قدرها 300 متر و يبلغ طول الجزيرة 7 كم وعرضها1 كم.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات