موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على المضي قدما بالإصلاحات الاقتصادية     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة     القوات الأمريكية: جماعة الحوثي أطلقت 3 مُسيّرات وصاروخ باليستي باتجاه خليج عدن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مؤسسة إماراتية تنصب على صيادي سقطرى للحصول على سمك الشروخ

المهرة بوست - سقطرى
[ الإثنين, 08 مارس, 2021 - 09:24 مساءً ]

قالت مصادر محلية في جزيرة سقطرى، إن خلفان المزروعي مندوب مؤسسة خليفة الإماراتية، قام بتوزيع سيارات خاصة لرؤساء الجمعيات السمكية، مع قرب اصطياد موسم سمك الشروخ.

وتقول المصادر إن المزروعي يسعى من خلال هذه الخطوة، إلى ضمان قيام الجمعيات السمكية والصيادين ببيع سمك الشروخ إلى مصنع برايم للأسماك التابع لمؤسسة خليفة بن زايد.

قال الناشط السقطري، أنيس أبو حاتم، إن مؤسسة خليفة بن زايد، لم تعطي الأشخاص، الذين تم توزيع عليهم السيارات، أوراق رسمية، بهدف الاحتيال عليها في وقت لاحق.

وأشار إلى أن رؤوسا الجمعيات السمكية، حصلوا فقط على أوراق تمويهيه، وبعد مرور موسم الشروخ، سيبحثون لهم عن اي ذرائع لاستعادة سياراتهم، طالما لا يوجد أي أرواق تثبت الملكية.
  
ولفت السقطرى إلى أن المصنع الإماراتي، أكثر جهة تستفيد من الشروخ السقطري، حيث وصلت فوائد المصنع من الشروخ في العام الماضي تقريباً 4 مليون دولار. 





مشاركة الخبر:

تعليقات