الشيخ عبود قمصيت ينعي رحيل رئيس لجنة اعتصام المهرة     وفد سعودي بقيادة ناطق التحالف يزور سقطرى.. وزير سابق يكشف الهدف     المجلس العام يؤكد المُضي قُدمًا في مواصلة النضال على مبادئ الفقيد "عامر كلشات"     الحوثيون: سفن نفطية تغادر إلى خارج اليمن بعد منع وصولها إلى الحديدة     الحكومة توجه طيران اليمنية بإيقاف رحلات الذهاب إلى الهند     الإنقاذ الوطني الجنوبي ينعي رحيل "الشيخ عامر كلشات"     المهرة.. تدشين دورة تعريفية بلقاح كورونا لأكثر من 30 منسق تحصين     أحمد علي صالح وقيادات مؤتمرية ينعوا رحيل رئيس لجنة اعتصام المهرة     لجنة الاعتصام السلمي في المهرة تعني رحيل رئيسها الشيخ "عامر كلشات"     بدأت مشاريعها بثلاثة برامج.. مؤسسة مهرة للتنمية توزع مكانس كهربائية لـ"12" مسجدا في المهرة     مسؤول محلي في عدن يقدم استقالته بعد أيام من الاعتداء عليه     الصحة اليمنية تسجل 70 وفاة وإصابة بكورونا     السلطات السعودية تعتقل الناشطة سعاد الشمري رغم تأييدها ابن سلمان     وصول باخرة إماراتية إلى ميناء سقطرى     وفاة المفكر الإسلامي الهندي "وحيد الدين خان"    
الرئيسية > أخبار اليمن

الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت يعلن مشاركته في الاحتجاجات الشعبية

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 08 مارس, 2021 - 01:26 مساءً ]

أعلن الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت اليوم الاثنين، المشاركة في الاحتجاجات الشعبية الغاضبة ضد ارتفاع الأسعار ، ومحاسبة الفاسدين.

 

 

 

وطالب في بيان كافة الطلبة وجميع أبناء الشعب في المحافظة بمختلف مكوناتهم للخروج في تنفيذ وقفة احتجاجية سلمية الأربعاء القادم أمام ديوان المحافظة لمطالبة الجهات.

 

 

وقال البيان إن مجلس الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت وقف على تداعيات الوضع الراهن ومناقشة ما يعانيه الطلبة من ارتفاعات باهضة في تكاليف المعيشة وأجرة المواصلات، ومما زاد الأمر سواءً وتعقيداً الزيادة الجديدة والجائرة في تسعيرة المشتقات النفطية والتي بلغت حوالي 30% .

 

 

وأفاد بأن المعاناة زادت أكثر وألقت بضلالها على إعاقة استمرار العملية التعلمية برمتها خاصة في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها المواطن عموماً والطالب بشكل خاص

 

ودعا إلى إعادة النظر في تسعيرة المشتقات النفطية ودراسة الوضع بما يتناسب مع الظروف المعيشية الصعبة للطلاب والمواطنين.

 

 

وطالب بتفعيل أجهزة الدولة وعلى رأسها الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وهيئة مكافحة الفساد وتشكيل لجنة لمراقبة الغلاء الفاحش في الأسعار وإيجارات المساكن .

 

 

ودعا الاتحاد الجهات الأمنية والعسكرية تأمين هذه الوقفة كونها وقفة مطلبية حقوقية سلمية يتبناها الاتحاد العام لطلاب جامعة حضرموت.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات