الشيخ عبود قمصيت ينعي رحيل رئيس لجنة اعتصام المهرة     وفد سعودي بقيادة ناطق التحالف يزور سقطرى.. وزير سابق يكشف الهدف     المجلس العام يؤكد المُضي قُدمًا في مواصلة النضال على مبادئ الفقيد "عامر كلشات"     الحوثيون: سفن نفطية تغادر إلى خارج اليمن بعد منع وصولها إلى الحديدة     الحكومة توجه طيران اليمنية بإيقاف رحلات الذهاب إلى الهند     الإنقاذ الوطني الجنوبي ينعي رحيل "الشيخ عامر كلشات"     المهرة.. تدشين دورة تعريفية بلقاح كورونا لأكثر من 30 منسق تحصين     أحمد علي صالح وقيادات مؤتمرية ينعوا رحيل رئيس لجنة اعتصام المهرة     لجنة الاعتصام السلمي في المهرة تعني رحيل رئيسها الشيخ "عامر كلشات"     بدأت مشاريعها بثلاثة برامج.. مؤسسة مهرة للتنمية توزع مكانس كهربائية لـ"12" مسجدا في المهرة     مسؤول محلي في عدن يقدم استقالته بعد أيام من الاعتداء عليه     الصحة اليمنية تسجل 70 وفاة وإصابة بكورونا     السلطات السعودية تعتقل الناشطة سعاد الشمري رغم تأييدها ابن سلمان     وصول باخرة إماراتية إلى ميناء سقطرى     وفاة المفكر الإسلامي الهندي "وحيد الدين خان"    
الرئيسية > أخبار اليمن

السعودية: استهداف ميناء نفطي وأرامكو بطائرة مسيرة وصاروخ باليستي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 08 مارس, 2021 - 09:30 صباحاً ]

أعلنت السلطات السعودية، مساء الأحد، اعتراض طائرة مسيّرة وصاروخ باليستي استهدفها خزانات بترولية في ميناء رأس تنورة ومرافق مجموعة أرامكو النفطية.

 

وقالت وزارة الدفاع السعودية في بيان لها: "تدمير وإسقاط الطائرة بدون طيار المهاجمة والقادمة من جهة البحر قبل الوصول لهدفها كما تم اعتراض وتدمير الصاروخ الباليستي والذي أطلق لاستهداف مرافق أرامكو بالظهران".

 

وأضاف البيان أن "اعتراض الصاروخ وتدميره تسبب في سقوط الشظايا بالقرب من الأعيان المدنية والمدنيين".

 

 

وأشارت السعودية إلى أن محاولة الاعتداء على إحدى ساحات الخزانات البترولية في ميناء رأس تنورة ومرافق شركة أرامكو السعودية بالظهران اعتداء إرهابي جبان استهدف إمدادات وأمن الطاقة العالمي".

 

 

وتوعدت السعودية باتخاذ "الإجراءات اللازمة والرادعة لحماية مقدراتها الوطنية بما يحفظ أمن الطاقة العالمي ووقف مثل هذه الاعتداءات الإرهابية لضمان استقرار إمدادات الطاقة وحركة الملاحة البحرية والتجارة العالمية".

 

ودعت "دول العالم ومنظماته للوقوف ضد هذه الأعمال، الموجهة ضد الأعيان المدنية والمنشآت الحيوية، والتي تستهدف أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم".

 

وكانت وزارة الطاقة، السعودية أكدت في بيان لها أن "إحدى ساحات الخزانات البترولية في ميناء رأس تنورة في المنطقة الشرقية، قد تعرضت، صباح اليوم، لهجوم بطائرة مسيرة دون طيار، قادمة من جهة البحر".

وأضافت أنه "لم ينتج عن محاولة الاستهداف أي إصابات أو خسائر في الأرواح أو الممتلكات".

 

ومساء الأحد، أعلنت جماع الحوثي عن تنفيذ "عملية هجومية واسعة ومشتركة في العمق السعودي" بـ14 طائرة مسيرة و8 صواريخ باليستية.

 

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات