الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة.. اجتماع برئاسة النائب العام ومحافظ المهرة يناقش أوضاع واحتياجات السلطة القضائية بالمحافظة

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 07 مارس, 2021 - 03:00 مساءً ]

ناقش اجتماع برئاسة النائب العام للجمهورية، الدكتور أحمد بن أحمد الموساي، ومحافظ المهرة محمد علي ياسر، اليوم الأحد، بمدينة الغيضة، أوضاع واحتياجات السلطة القضائية بالمحافظة وسبل تطوير العمل في النيابات والمحاكم للقيام بدورها في إحقاق العدالة.  

 

 

وفي مستهل الاجتماع، رحب المحافظ بن ياسر، بوصول النائب العام إلى محافظة المهرة للاطلاع على أوضاع العمل القضائي.  بحسب مركز المهرة الإعلامي

 

وأكد على أهمية استقامة القضاء لكي تمارس كافة السلطات الأخرى مهامها، مشيرا إلى أن السلطة المحلية أولت القضاء اهتمام وقدمت له الدعم لممارسة الدور المنوط به وفق الإمكانيات المتاحة.  

 

 

وثمن العمل والجهود التي تبذلها الأجهزة القضائية بالمحافظة، مجددا استعداد السلطة لتقديم التسهيلات والدعم أمام السلطة القضائية المستقلة والتنسيق لتكامل الجهود مع المركز.  

 

من جانبه، أوضح النائب العام الدكتور أحمد الموساي، عن سعادته بزيارة المهرة، التي وصفها باليمن المصغر والحضن الدافئ لكل أبناء الوطن عندما ألمت بهم الخطوب، موجها شكره للسلطة المحلية بقيادة المحافظ بن ياسر، على تفهمه ودعمه للسلطة القضائية والأجهزة الأمنية في هذه الظروف الصعبة.  

 

 

وبيّن أن ما تقوم بها النيابات والمحاكم في المهرة، من عمل مستمر، دور عظيم يتمثل في لجوء صاحب الحق والمظلوم إليها لإنصاف وتحقيق العدل.  

 

 

وأشار إلى أنه لن يألوا جهدا في تلبية الاحتياجات التي ستساهم في تحسين الأداء القضائي، مشددا على سرعة الفصل في قضايا الناس والعدالة الناجزة لتلافي ردود الفعل السلبية لإطالة أمد النزاعات.  

 

 

وعبر عن ارتياحه من حالة الانسجام والتفاهم والتنسيق العالي بين السلطتين التنفيذية والقضائية وأجهزة الضبط بالمهرة، موضحا أن ذلك أثمر في جهود ملموسة في الأداء الأمني والقضائي.  

 

وأكد أن تلك الاحتياجات التي وضعت سيتم العمل على معالجته بالتنسيق مع مختلف الجهات المختصة العليا والسلطة المحلية.  

 

وفي الاجتماع وضع منتسبي السلطة القضائية وقيادات الأجهزة الأمنية، عدد من الاحتياجات والإشكاليات التي تواجه العمل فيما يخص المباني والسجون وتأهيل الكوادر، والحلول الممكنة لذلك بما يساهم في تكامل بين مختلف السلطات والأجهزة، لتحسين العمل القضائي.

 

 

حضر الاجتماع الأمين العام للمجلس المحلي، سالم عبدالله نيمر، والوكيل الفني سالم محمد العبودي، ومدير عام شرطة المحافظة العميد مفتي سهيل صمودة، ورئيس نيابة الاستئناف بالمهرة القاضي إبراهيم بن الزين، ورئيس محكمة الاستئناف بالمهرة القاضي سالم سعد المقدم، وكيل نيابة الغيضة القاضي هاني بلحاف، وعدد من القضاة في السلطة القضائية بالمحافظة، وقيادات الأجهزة الأمنية





مشاركة الخبر:



كلمات دلالية:

تعليقات