رسميا.. منح شارة قيادة منتخب "الفراعنة" لمحمد لصلاح     طهران تعلق على تقارير حول محادثات مع السعودية     إصابة 4 أشخاص في هجوم لمسلحين استهدف مقر شرطة بعدن     خلال شهرين.. نزوح أكثر من 24 ألف شخص في مأرب     السلطة المحلية بحضرموت تدشن الأمسيات الرمضانية     شركة تقنية إماراتية توقع عقدا مع "رفائيل" العسكرية الإسرائيلية     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدّة على المرتفعات الجبلية الغربية     شبوة.. لجنة الطوارئ تشدد على مضاعفة الجهود لمكافحة كورونا     الوزير بحيبح يحذر من التجمعات بالأسواق ويدعو إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية     وزارة الصحة تطلق الثلاثاء حملة التحصين ضد فيروس كورونا     المهرة.. إنجاز 30% من أعمال مشروع مياه لأربع مناطق في ضواحي الغيضة     أمن المهرة يستعيد بضائع تجار مسروقة ويلقي القبض على المتهمين     كورونا اليمن.. تسجيل 49 إصابة ووفاة جديدة خلال الساعات الماضية     جزيرة السعادة سقطرى طبيعتها وموقعها الاستراتيجي يجعلانها عرضة للصراع على البقاء     الأمين العام لمجلس الإنقاذ الوطني بالمهرة يدعو نيابة الغيضة لمراجعة مذكرتها بشأن السجون السرية    
الرئيسية > تقنية

هجوم إلكتروني على "العفو الدولية" وفيسبوك تحذف حسابات

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 06 مارس, 2021 - 10:35 صباحاً ]

قالت منظمة العفو الدولية "أمنستي" إنها تعرضت لهجوم إلكتروني وتشويه متعمد من حسابات مزيفة كثيرة تزامنا مع تضامنها مع الصحفي المغربي، عمر راضي، الذي اتهمته السلطات بالتجسس.

 

وقالت أمنستي في وقت سابق، إن راضي يتعرض للاختراق عبر برنامج بيغاسوس التابع لشركة "NSO" الإسرائيلية، ما أتاح للمخترقين الوصول إلى الرسائل، والبريد الإلكتروني، وكاميرا ومايكروفون الهاتف.

 

 

 

وقالت المنظمة إن شركة فيسبوك أزالت الكثير من الحسابات المتورطة في الهجوم على المنظمة.

نهاية العام الماضي، بثت قناة الجزيرة الفضائية، حلقة جديدة من برنامج "ما خفي أعظم"، تناول فيها عمليات اختراق هواتف إعلاميين ونشطاء من شركات إسرائيلية بهدف التجسس عليهم.

 

 

 

وتحت عنوان "شركاء التجسس" قال البرنامج؛ إن المعدين نجحوا في تتبع عمليات الاختراق، والوصول إلى أدلة وتفاصيل حصرية تتعلق بالتجسس.

 ولفت إلى أن برنامج "بيغاسوس" الإسرائيلي للتجسس، استخدم للتنصت على 175 معارضا وناشطا حقوقيا وصحفيا في الوطن العربي ومناطق أخرى من العالم.





مشاركة الخبر:

تعليقات