رسميا.. منح شارة قيادة منتخب "الفراعنة" لمحمد لصلاح     طهران تعلق على تقارير حول محادثات مع السعودية     إصابة 4 أشخاص في هجوم لمسلحين استهدف مقر شرطة بعدن     خلال شهرين.. نزوح أكثر من 24 ألف شخص في مأرب     السلطة المحلية بحضرموت تدشن الأمسيات الرمضانية     شركة تقنية إماراتية توقع عقدا مع "رفائيل" العسكرية الإسرائيلية     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدّة على المرتفعات الجبلية الغربية     شبوة.. لجنة الطوارئ تشدد على مضاعفة الجهود لمكافحة كورونا     الوزير بحيبح يحذر من التجمعات بالأسواق ويدعو إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية     وزارة الصحة تطلق الثلاثاء حملة التحصين ضد فيروس كورونا     المهرة.. إنجاز 30% من أعمال مشروع مياه لأربع مناطق في ضواحي الغيضة     أمن المهرة يستعيد بضائع تجار مسروقة ويلقي القبض على المتهمين     كورونا اليمن.. تسجيل 49 إصابة ووفاة جديدة خلال الساعات الماضية     جزيرة السعادة سقطرى طبيعتها وموقعها الاستراتيجي يجعلانها عرضة للصراع على البقاء     الأمين العام لمجلس الإنقاذ الوطني بالمهرة يدعو نيابة الغيضة لمراجعة مذكرتها بشأن السجون السرية    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"نفى ادعاءات وزير النقل".. محافظ سقطرى: تعيين عضو في مليشيا الانتقالي لإدارة ميناء الأرخبيل "سيؤزم الوضع"


رمزي محروس

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 05 مارس, 2021 - 06:43 مساءً ]

أكد محافظ سقطرى رمزي محروس، عدم ترشيحه أي شخصية لإدارة ميناء سقطرى، بعد أن زعم وزير النقل المحسوب على الانتقالي عبدالسلام حميد أنه كلف مديرا جديدًا للميناء بترشيح من السلطة المحلية في الأرخبيل.

وأمس الخميس أصدر وزير النقل اليمني عبد السلام حميد، وهو قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، قرارا باقالة مدير ميناء سقطرى رياض سليمان، عقب أيام من كشفه تفريغ باخرة إماراتية معدات عسكرية في الميناء، وقضى القرار بتكليف محمد سالم محمد بأعمال مدير عام ميناء سقطرى.

وقال المحافظ في مذكرة وجهها إلى رئيس الوزراء: لم نرفع أي عرض لمعالي وزير النقل بتغيير مدير عام ميناء سقطرى، ولم يتم التشاور معنا في ذات الموضوع.

وحذّر محروس من قرار وزير النقل بتعيين أحد أعضاء الانتقالي المدعوم إماراتياً، مشيرًا إلى أن ذلك سيؤدي إلى مزيد من تأزيم الوضع في الأرخبيل، ولن يسهم في إنجاح الجهود التي تبذل لحل الإشكالية الناتجة عن الانقلاب الذي قام به المجلس الانتقالي وآثاره الكارثية.

ويأتي قرار اقالة سليمان على خلفية رفضه المتكرر دخول السفن الإماراتية المخالفة إلى الميناء والتي كان آخرها باخرة "تكريم" التابعة لمؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، التي كانت تحمل معدات ومركبات عسكرية.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات