الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق    
الرئيسية > أخبار اليمن

الخارجية الأمريكية: لا حل عسكريا باليمن

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 05 مارس, 2021 - 12:03 مساءً ]

أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أنها لا تعترف بغير الحل السياسي في اليمن، مؤكدة أنه لا حل عسكريا هناك، مشيرة إلى أنها ستحاسب قادة الحوثيين على الاستهدافات المتكررة للسعودية.

 

وشدد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، في مؤتمر صحفي، على أن واشنطن "ستواصل الضغط على قيادة الحوثيين بسبب هجماتهم على السعودية، وفي الوقت ذاته العمل مع كل الأطراف المعنية".

 

وقال ليل الخميس: "سنواصل محاسبة قيادة الحوثيين على تصرفاتهم المستهجنة، بما في ذلك الهجمات المستمرة على شركائنا السعوديين".

 

وتابع: "كان من الإجراءات الأولى التي اتخذها بايدن بعد توليه الرئاسة تعيين تيموثي ليندركينغ مبعوثا أمريكيا خاصا لليمن"، مشددا على أن من أهدافه الأساسية دعم الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي، مارتين غريفيث.

 

وقال: نسعى إلى يمن أكثر استقرارا وسعودية أكثر أمنا"، وفق تعبيره.

 

ومنذ وصول بايدن للسلطة، بدأ يتبع نهجا أكثر صرامة تجاه السعودية، لا سيما في ملف اليمن، إذ سبق أن أعلن وقف دعم عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، مع تجميد مبيعات أسلحة للمملكة.

 

وقام بايدن بشطب اسم جماعة الحوثي من قائمة الإرهاب، لكن مع إبقاء العقوبات على قيادتها والتعهد بمواصلة مساعدة السعودية في الهجمات التي تستهدفها. 





مشاركة الخبر:

تعليقات