الأجهزة الأمنية بحضرموت تضبط مصنع بداخله 650 لتر من الخمر البدي     شركة حضرموت للكهرباء تبلّغ السلطة المحلية بتوقيف عمل محطتها بدءً من الخميس     عدن.. قائد لواء النقل يطالب بالقبض على قيادي في الانتقالي ارتكب عدة جرائم     الصحة اليمنية تسجل 46 إصابة جديدة بفيروس كورونا وست حالات وفاة     رسميا.. منح شارة قيادة منتخب "الفراعنة" لمحمد لصلاح     طهران تعلق على تقارير حول محادثات مع السعودية     إصابة 4 أشخاص في هجوم لمسلحين استهدف مقر شرطة بعدن     خلال شهرين.. نزوح أكثر من 24 ألف شخص في مأرب     السلطة المحلية بحضرموت تدشن الأمسيات الرمضانية     شركة تقنية إماراتية توقع عقدا مع "رفائيل" العسكرية الإسرائيلية     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدّة على المرتفعات الجبلية الغربية     شبوة.. لجنة الطوارئ تشدد على مضاعفة الجهود لمكافحة كورونا     الوزير بحيبح يحذر من التجمعات بالأسواق ويدعو إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية     وزارة الصحة تطلق الثلاثاء حملة التحصين ضد فيروس كورونا     المهرة.. إنجاز 30% من أعمال مشروع مياه لأربع مناطق في ضواحي الغيضة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الخارجية الأمريكية: لا حل عسكريا باليمن

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 05 مارس, 2021 - 12:03 مساءً ]

أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أنها لا تعترف بغير الحل السياسي في اليمن، مؤكدة أنه لا حل عسكريا هناك، مشيرة إلى أنها ستحاسب قادة الحوثيين على الاستهدافات المتكررة للسعودية.

 

وشدد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، في مؤتمر صحفي، على أن واشنطن "ستواصل الضغط على قيادة الحوثيين بسبب هجماتهم على السعودية، وفي الوقت ذاته العمل مع كل الأطراف المعنية".

 

وقال ليل الخميس: "سنواصل محاسبة قيادة الحوثيين على تصرفاتهم المستهجنة، بما في ذلك الهجمات المستمرة على شركائنا السعوديين".

 

وتابع: "كان من الإجراءات الأولى التي اتخذها بايدن بعد توليه الرئاسة تعيين تيموثي ليندركينغ مبعوثا أمريكيا خاصا لليمن"، مشددا على أن من أهدافه الأساسية دعم الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي، مارتين غريفيث.

 

وقال: نسعى إلى يمن أكثر استقرارا وسعودية أكثر أمنا"، وفق تعبيره.

 

ومنذ وصول بايدن للسلطة، بدأ يتبع نهجا أكثر صرامة تجاه السعودية، لا سيما في ملف اليمن، إذ سبق أن أعلن وقف دعم عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، مع تجميد مبيعات أسلحة للمملكة.

 

وقام بايدن بشطب اسم جماعة الحوثي من قائمة الإرهاب، لكن مع إبقاء العقوبات على قيادتها والتعهد بمواصلة مساعدة السعودية في الهجمات التي تستهدفها. 





مشاركة الخبر:

تعليقات