عدن.. قائد لواء النقل يطالب بالقبض على قيادي في الانتقالي ارتكب عدة جرائم     الصحة اليمنية تسجل 46 إصابة جديدة بفيروس كورونا وست حالات وفاة     رسميا.. منح شارة قيادة منتخب "الفراعنة" لمحمد لصلاح     طهران تعلق على تقارير حول محادثات مع السعودية     إصابة 4 أشخاص في هجوم لمسلحين استهدف مقر شرطة بعدن     خلال شهرين.. نزوح أكثر من 24 ألف شخص في مأرب     السلطة المحلية بحضرموت تدشن الأمسيات الرمضانية     شركة تقنية إماراتية توقع عقدا مع "رفائيل" العسكرية الإسرائيلية     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدّة على المرتفعات الجبلية الغربية     شبوة.. لجنة الطوارئ تشدد على مضاعفة الجهود لمكافحة كورونا     الوزير بحيبح يحذر من التجمعات بالأسواق ويدعو إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية     وزارة الصحة تطلق الثلاثاء حملة التحصين ضد فيروس كورونا     المهرة.. إنجاز 30% من أعمال مشروع مياه لأربع مناطق في ضواحي الغيضة     أمن المهرة يستعيد بضائع تجار مسروقة ويلقي القبض على المتهمين     كورونا اليمن.. تسجيل 49 إصابة ووفاة جديدة خلال الساعات الماضية    
الرئيسية > أخبار اليمن

إلقاء عشرات المهاجرين في البحر الأحمر قبل وصولهم اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 05 مارس, 2021 - 09:45 صباحاً ]

لقي 20 مهاجرا على الأقل مصرعهم غرقا، بعد إلقائهم في البحر الأحمر قبالة سواحل جيبوتي، أثناء محاولتهم الوصول إلى اليمن، ومن ثم التوجه إلى الدول الخليجية.

 

وقال منسق منظمة الهجرة الدولية في شرق أفريقيا ومنطقة القرن الأفريقي محمد عبديكار، في تغريدة بموقع "تويتر"، إن "20 مهاجرا على الأقل من أصل 80 ألقاهم مهربو البشر في البحر، لقوا حتفهم غرقا قبالة سواحل منطقة أوبوك بجيبوتي". بحسب عربي 21

ولفت عبديكار إلى أن المهاجرين كانوا متجهين إلى اليمن، وألقى مهربو البشر بهم في البحر، مؤكدا أن "هذه الحادثة هي الثالثة من نوعها خلال الأشهر الـ6 الأخيرة". 

 

وذكر أن أكثر من 70 شخصا لقوا مصرعهم حتى الآن في الحوادث المذكورة، وعادة ما يلجأ مهربو البشر لإلقاء المهاجرين من قواربهم في البحر، للهروب بعدها؛ خوفا من السلطات الأمنية.

بدورها، أفادت المتحدثة باسم المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، إيفون نديجي، بأن "المركب كان يقل 200 مهاجر، وكان قد غادر أوليبي بجيبوتي الساعة الثانية من صباح الأربعاء".

 

وأشارت إلى أن الناجين قالوا إنه بعد نصف ساعة، رأى المهربون أن حمولة المركب تزيد عن طاقتها، فقاموا بإلقاء ما لا يقل عن 80 راكبا من على ظهره.





مشاركة الخبر:

تعليقات