شركة حضرموت للكهرباء تبلّغ السلطة المحلية بتوقيف عمل محطتها بدءً من الخميس     عدن.. قائد لواء النقل يطالب بالقبض على قيادي في الانتقالي ارتكب عدة جرائم     الصحة اليمنية تسجل 46 إصابة جديدة بفيروس كورونا وست حالات وفاة     رسميا.. منح شارة قيادة منتخب "الفراعنة" لمحمد لصلاح     طهران تعلق على تقارير حول محادثات مع السعودية     إصابة 4 أشخاص في هجوم لمسلحين استهدف مقر شرطة بعدن     خلال شهرين.. نزوح أكثر من 24 ألف شخص في مأرب     السلطة المحلية بحضرموت تدشن الأمسيات الرمضانية     شركة تقنية إماراتية توقع عقدا مع "رفائيل" العسكرية الإسرائيلية     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدّة على المرتفعات الجبلية الغربية     شبوة.. لجنة الطوارئ تشدد على مضاعفة الجهود لمكافحة كورونا     الوزير بحيبح يحذر من التجمعات بالأسواق ويدعو إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية     وزارة الصحة تطلق الثلاثاء حملة التحصين ضد فيروس كورونا     المهرة.. إنجاز 30% من أعمال مشروع مياه لأربع مناطق في ضواحي الغيضة     أمن المهرة يستعيد بضائع تجار مسروقة ويلقي القبض على المتهمين    
الرئيسية > عربي و دولي

مسؤول أممي يدعو إريتريا لسحب قواتها من إقليم تيغراي الإثيوبي

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 05 مارس, 2021 - 12:00 صباحاً ]

دعا منسق الشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ في الأمم المتحدة مارك لوكوك القوات الإريترية في إقليم تيغراي الإثيوبي إلى الانسحاب. 

وقال لوكوك في جلسة مغلقة أمام مجلس الأمن الدولي إنه "لا يجب السماح للقوات الإريترية بمواصلة حملة التدمير (في الإقليم) قبل مغادرتها". وأشار المسؤول الأممي إلى فظائع يُزعم ارتكابها هناك على يد عسكريين بينهم إريتريون.

وأضاف لوكوك "صار واضحا للجميع ويقر به المسؤولون في الإدارة الحكومية في تيغراي، أن قوات الدفاع الإريترية تنشط في جميع أنحاء" الإقليم.

وقال لوكوك في كلمة، "يتعيّن على قوات الدفاع الإريترية الانسحاب من إثيوبيا ويجب ألا يُسمح لها بمواصلة حملة التدمير قبل مغادرتها".

وهذه أوّل مرة يدعو فيها مسؤول في الأمم المتحدة صراحة إلى انسحاب القوات الإريترية من إثيوبيا، بعد حديث مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليه في وقت سابق الخميس أن مكتبها أثبت حدوث سلسلة انتهاكات خطيرة قد تشكل "جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية" في تيغراي، ارتكبتها قوات الطرفين.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات