الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

وزير النقل يطيح بمدير ميناء سقطرى ويعين بدلا عنه بأخر موالٍ للإمارات

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 04 مارس, 2021 - 09:20 مساءً ]

أطاح وزير النقل في الحكومة الشرعية المعترف بها، بمدير ميناء جزيرة سقطرى اليمنية، وعين بدلا عنه بأخر موالٍ للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، وذلك بعد أيام من ارسال رياض سعيد مذكرة للمحافظ رمزي محروس المقيم خارج الأرخبيل عن وصول أسلحة من أبو ظبي.

وجاء في المادة الأولى من قرار وزير النقل عبدالسلام صالح حميد، المحسوب على الانتقالي، تكليف محمد سالم أحمد للقيام بأعمال مدير ميناء سقطرى، بدلا عن رياض سعيد سليمان.

وقضت المواد (الثانية، الثالثة، الرابعة) من هذا القرار، بأن يمنح المذكور كافة الامتيازات والاستحقاقات، ويلغى أي تكليف سابق يتعارض مع هذا القرار، ويعمل به من تاريخ صدوره.

يأتي هذا القرار بعد أيام من ارسال مدير الميناء الشرعي رياض سعيد، مذكرة لمحافظ محافظة أرخبيل سقطرى، تخبره بوصول باخرة أسلحة إماراتية إلى ميناء سقطرى، قادمة من أبو ظبي.

وكان رياض سعيد قد تعرض للتهديد من قبل عناصر المجس الانتقالي المدعومة إماراتيا، بالاعتقال ومنعه من العمل في الميناء، على خلفية المذكرة المرسلة للمحافظ محروس.






مشاركة الخبر:

تعليقات