آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة.. لجنة الطوارئ تُقر عددا من الإجراءات لمواجهة الموجة الجديدة لكورونا

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 04 مارس, 2021 - 03:55 مساءً ]

أقرت لجنة الطوارئ لمواجهة وباء كورونا بالمهرة، اليوم الخميس، عددا من الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من تفشي الموجة الجديدة للجائحة. 

 

وفي الاجتماع الذي ترأسه محافظ المهرة محمد علي ياسر، وحضره الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة سالم عبدالله نيمر، وأعضاء اللجنة من مختلف المكاتب والأجهزة والمؤسسات ذات العلاقة، شدد المحافظ بن ياسر، على تفعيل وقيام لجنة الطوارئ بدورها في اتخاذ الإجراءات اللازمة وفقاً لمجريات الوضع الصحي.

 

وأكد على أهمية توعية المواطنين والمجتمع التزام بالإجراءات الوقائية والابتعاد على التجمعات واستشعار المسؤولية في ضرورة الالتزام بما تقرره الجهات الصحية حفاظا على حياة المواطنين.

 

 

من جانبه، استعرض مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، عوض مبارك سعد، الوضع الصحي بالمحافظة، مشيرا إلى أن المحافظة سجلت منذ بدء العام الجاري 2021م خمس إصابات مؤكدة بفيروس كورونا منها ثلاث حالات وفاة، إضافة إلى تسجيل 19 حالة اشتباه بالإصابة.

 

وأقر الاجتماع إعادة تشكيل لجنة الطوارئ بالمحافظة، وتفعيل نشاطها بما يتوافق مع المستجدات والتطورات الخاصة بالجائحة، مع تدشين حملات الرش والتعقيم عبر ثلاث مراحل.

 

وتضمنت مخرجات الاجتماع، التشاور بين مكتبي الصحة العامة والسكان والتربية والتعليم بالمحافظة، من أجل تقديم موعد الامتحانات النهائية للعام الدراسي الجاري، بناء على نتائج العينة من المدراس.

 

 

وشملت الإجراءات، إقرار بدء الحملات التوعوية في المنابر الإعلامية والدينية، إضافة إلى تشديد الإجراءات في المنافذ والالتزام بآليات الدخول والخروج من وإلى البلاد، بضرورة تقديم نتائج جهاز فحص البي سي آر تثبت خلو المسافر من الإصابة بالفيروس.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات