محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وتشكل الضباب في المرتفعات     الحلف العالمي للقاحات يوافق على مواصلة دعمه لبرامج التحصين في اليمن لمدة ثلاثة أعوام إضافية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت     هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تعلن استهداف أرامكو وقاعدة عسكرية والتحالف يؤكد أنه اعترض صاروخًا باليستيًا وطائرة مفخخة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 04 مارس, 2021 - 09:46 صباحاً ]

أعلنت جماعة الحوثي فجر اليوم الخميس، استهداف منشأة لشركة أرامكو السعودية في جدة بصاروخ، في حين أكد التحالف أنه اعترض صاروخ باليستي ودمر طائرة مسيرة حوثية.

 

 

 

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع، 

 تغريدة على تويتر، إنهم استهدفوا فجر اليوم منشآت لشركة أرامكو النفطية السعودية في جدة بصاروخ مجنح من طراز "قدس 2″، مشيرا إلى أن الإصابة كانت دقيقة.

 

 

 

وأضاف أن سلاح الجو المسير التابع للجماعة تمكن من ضرب هدف ذي أهمية في قاعدة الملك خالد بخميس مشيط. مشيرًا إلى أن الهجوم تم بطائرة مسيرة من نوع قاصف (K2)، وأن الإصابة كانت دقيقة.

 

 

 

ولفت المتحدث العسكري الحوثي إلى أن هذه الهجمات جاء ردا على تصعيد الأعداء واستمرار الحصار والعدوان، حسب وصفه

 

 

 

من جهته، أعلن التحالف السعودي الإماراتي أنه اعترض ودمر طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون صباح اليوم باتجاه خميس مشيط جنوبي السعودية.

 

 

 

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي إن "قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح الخميس من اعتراض وتدمير طائرة من دون طيار مفخخة أطلقتها "جماعة الحوثي" المدعومة من إيران"، مضيفا أن الطائرة "أطلقت بشكل متعمد لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين".

 

كما أعلن التحالف اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون تجاه جازان.

 

‏‎وقال التحالف: نتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني. " بحسب وكالة واس السعودية. 

 

ومؤخرًا، كثفت جماعة الحوثي من هجماتها ضد السعودية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، لكن التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض معظمها .





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات