رسميا.. منح شارة قيادة منتخب "الفراعنة" لمحمد لصلاح     طهران تعلق على تقارير حول محادثات مع السعودية     إصابة 4 أشخاص في هجوم لمسلحين استهدف مقر شرطة بعدن     خلال شهرين.. نزوح أكثر من 24 ألف شخص في مأرب     السلطة المحلية بحضرموت تدشن الأمسيات الرمضانية     شركة تقنية إماراتية توقع عقدا مع "رفائيل" العسكرية الإسرائيلية     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدّة على المرتفعات الجبلية الغربية     شبوة.. لجنة الطوارئ تشدد على مضاعفة الجهود لمكافحة كورونا     الوزير بحيبح يحذر من التجمعات بالأسواق ويدعو إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية     وزارة الصحة تطلق الثلاثاء حملة التحصين ضد فيروس كورونا     المهرة.. إنجاز 30% من أعمال مشروع مياه لأربع مناطق في ضواحي الغيضة     أمن المهرة يستعيد بضائع تجار مسروقة ويلقي القبض على المتهمين     كورونا اليمن.. تسجيل 49 إصابة ووفاة جديدة خلال الساعات الماضية     جزيرة السعادة سقطرى طبيعتها وموقعها الاستراتيجي يجعلانها عرضة للصراع على البقاء     الأمين العام لمجلس الإنقاذ الوطني بالمهرة يدعو نيابة الغيضة لمراجعة مذكرتها بشأن السجون السرية    
الرئيسية > عربي و دولي

مقترح قانون في الكونغرس الأمريكي لمعاقبة ابن سلمان

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 03 مارس, 2021 - 10:01 صباحاً ]

قدم مشرعون أمريكيون عن الحزب الديمقراطي مقترحا في الكونغرس، يهدف إلى معاقبة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، على خلفية تورطه بجريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي.

ويتضمن المقترح الذي قدم العضو الديمقراطي بمجلس النواب توم مالينوويسكي مع اثنين من الأعضاء الديمقراطيين، أن يتم منع ابن سلمان من دخول الولايات المتحدة، لدوره في قتل خاشقجي، إضافة إلى حظر سفر جميع الأشخاص المذكورين بتقرير الاستخبارات الأمريكية.

 

 

وينص مشروع القانون على أنه "لا يمكن للرئيس جو بايدن التنازل عن هذا الحظر، إلا بإخطار الكونغرس علنا قبل 15 يوما من إصدار التأشيرة".

وذكر مالينوويسكي في بيان، أن القانون واضح ويشدد على ضرورة تطبيق حظر تأشيرة الدخول على الأشخاص المرتبطين بانتهاكات حقوق الإنسان، معتبرا أن إدارة بايدن تقوض رسالة واشنطن إلى الرياض بعدم محاسبة ابن سلمان، رغم تسميته بأنه قاتل خاشقجي.





مشاركة الخبر:

تعليقات