شركة حضرموت للكهرباء تبلّغ السلطة المحلية بتوقيف عمل محطتها بدءً من الخميس     عدن.. قائد لواء النقل يطالب بالقبض على قيادي في الانتقالي ارتكب عدة جرائم     الصحة اليمنية تسجل 46 إصابة جديدة بفيروس كورونا وست حالات وفاة     رسميا.. منح شارة قيادة منتخب "الفراعنة" لمحمد لصلاح     طهران تعلق على تقارير حول محادثات مع السعودية     إصابة 4 أشخاص في هجوم لمسلحين استهدف مقر شرطة بعدن     خلال شهرين.. نزوح أكثر من 24 ألف شخص في مأرب     السلطة المحلية بحضرموت تدشن الأمسيات الرمضانية     شركة تقنية إماراتية توقع عقدا مع "رفائيل" العسكرية الإسرائيلية     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدّة على المرتفعات الجبلية الغربية     شبوة.. لجنة الطوارئ تشدد على مضاعفة الجهود لمكافحة كورونا     الوزير بحيبح يحذر من التجمعات بالأسواق ويدعو إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية     وزارة الصحة تطلق الثلاثاء حملة التحصين ضد فيروس كورونا     المهرة.. إنجاز 30% من أعمال مشروع مياه لأربع مناطق في ضواحي الغيضة     أمن المهرة يستعيد بضائع تجار مسروقة ويلقي القبض على المتهمين    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مستشار محافظ المهرة يتحدث عن دور المحافظة في استقبال النازحين على مدى سنوات

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 02 مارس, 2021 - 10:31 مساءً ]

تحدث مستشار محافظ محافظة المهرة لشؤون الثقافة والبيئة، أحمد عبدالله بلحاف، يتحدث عن دور المحافظة في استقبال آلاف النازحين اليمنيين خلال سنوات.

وقال بلحاف، إن المهرة طوال فترة الحرب منذ بداية الحرب، وحتى هذه الفترة، وهي تستقبل آلاف النازحين من مختلف محافظات اليمنية، مشيرا إلى أنها ظلت منطقة آمنه لعبور الطلاب والمرضى ورجال الاعمال.

وأضاف بلحاف في مقاله نشرها على صفحته في فيسبوك، أن هذا بحد ذاته يعتبر رافد اساسي وعامل مهم في مواجهة ظروف الحياة التي عصفت بها الحرب وشكلت معاناة حقيقية للشعب اليمني.

ولفت إلى أن المهرة مرت خلال فترة الحرب بمنعطفات وعقبات وأزمات كان أسواها خلال فترة عامي ٢٠١٨م و٢٠١٩م نتيجة عدم قدرت الإدارة على إدارة الامور بالشكل الصحيح.

واتهم الإدارة السابقة، بأنها جعلت من المهرة ساحة صراع وارتزاق ومماحكات، مضيفا أن بحكمة وصلابة إرادة أبناء محافظة المهرة ذات البعد التاريخي والثقافي وبتعاون كل المواطنين المقيمين فيها تم تجاوز الصعاب بنجاح.

وتابع: "لا يمكن لأي حد أن يلغي أو يتجاوز دور القبائل في محافظة المهرة الذي كان ولازال الأبرز في الوقوف إلى جانب مؤسسات الدولة للحفاظ على الأمن والاستقرار ورفض أي توجهات انقلابية على المؤسسات".

واختتم مستشار المحافظ لشؤون الثقافة والبيئة بالقول: "ستظل المهرة البوابة الشرقية لليمن، وتمثل مع سقطرى بُعد تاريخي وثقافي لكل اليمن".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات