تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

سقطرى.. مساعٍ إماراتية إسرائيلية لإنشاء قاعدة عسكرية في جزيرة درسة


صورة التقطها رواد فضاء وكالة ناسا لجزيرة درسة

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 02 مارس, 2021 - 01:14 مساءً ]

كشف ناشط سقطري، اليوم الثلاثاء، عن وجود مساعٍ إماراتة إسرائيلية لإنشاء قاعدة عسكرية في إحدى جزر محافظة سقطرى .

 

 

وقال الناشط عاطف السقطري في تدوينة على فيسبوك " مساعي إماراتية إسرائيلية لإنشاء قاعدة عسكرية جديدة في جزيرة درسة - إحدى جزر أرخبيل سقطرى - الخالية من السكان .

 

يأتي ذلك عقب يوم من وصول رحلة إمارتية إلى الأرخبيل، على متنها أجانب لم تعرف جنسياتهم بعد، في ظل مخاوف مجتمعية من احتمال أن تنقل الرحلات ضباط في المخابرات الإسرائيلية .

 

 

وتعد جزيرة درسة اليمنية غير مأهولة بالسكان، وتتبع إدارة محافظة أرخبيل سقطرى، وتقدر مساحتها حوالي 10 كم²، وتسمى مع جزيرة سمحة المجاورة بالأخوين. 

 

وقبل أشهر، كشفت تقارير غربية أن خبراء إسرائيليين وصلوا سقطرى على متن طائرة إماراتية, مضيفة أن الإمارات وإسرائيل تعملان على بناء قواعد عسكرية واستخباراتية, وتسعيان لتغيير هوية الجزيرة.

 

وفي 19 يونيو الماضي، سيطرت مليشيا المجلس الانتقالي المدعومة من الإمارات على مدينة "حديبو" عاصمة سقطرى فيما وصفت الحكومة الخطوة بـ"الانقلاب على الشرعية".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات