شركة حضرموت للكهرباء تبلّغ السلطة المحلية بتوقيف عمل محطتها بدءً من الخميس     عدن.. قائد لواء النقل يطالب بالقبض على قيادي في الانتقالي ارتكب عدة جرائم     الصحة اليمنية تسجل 46 إصابة جديدة بفيروس كورونا وست حالات وفاة     رسميا.. منح شارة قيادة منتخب "الفراعنة" لمحمد لصلاح     طهران تعلق على تقارير حول محادثات مع السعودية     إصابة 4 أشخاص في هجوم لمسلحين استهدف مقر شرطة بعدن     خلال شهرين.. نزوح أكثر من 24 ألف شخص في مأرب     السلطة المحلية بحضرموت تدشن الأمسيات الرمضانية     شركة تقنية إماراتية توقع عقدا مع "رفائيل" العسكرية الإسرائيلية     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدّة على المرتفعات الجبلية الغربية     شبوة.. لجنة الطوارئ تشدد على مضاعفة الجهود لمكافحة كورونا     الوزير بحيبح يحذر من التجمعات بالأسواق ويدعو إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية     وزارة الصحة تطلق الثلاثاء حملة التحصين ضد فيروس كورونا     المهرة.. إنجاز 30% من أعمال مشروع مياه لأربع مناطق في ضواحي الغيضة     أمن المهرة يستعيد بضائع تجار مسروقة ويلقي القبض على المتهمين    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

سقطرى.. مساعٍ إماراتية إسرائيلية لإنشاء قاعدة عسكرية في جزيرة درسة


صورة التقطها رواد فضاء وكالة ناسا لجزيرة درسة

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 02 مارس, 2021 - 01:14 مساءً ]

كشف ناشط سقطري، اليوم الثلاثاء، عن وجود مساعٍ إماراتة إسرائيلية لإنشاء قاعدة عسكرية في إحدى جزر محافظة سقطرى .

 

 

وقال الناشط عاطف السقطري في تدوينة على فيسبوك " مساعي إماراتية إسرائيلية لإنشاء قاعدة عسكرية جديدة في جزيرة درسة - إحدى جزر أرخبيل سقطرى - الخالية من السكان .

 

يأتي ذلك عقب يوم من وصول رحلة إمارتية إلى الأرخبيل، على متنها أجانب لم تعرف جنسياتهم بعد، في ظل مخاوف مجتمعية من احتمال أن تنقل الرحلات ضباط في المخابرات الإسرائيلية .

 

 

وتعد جزيرة درسة اليمنية غير مأهولة بالسكان، وتتبع إدارة محافظة أرخبيل سقطرى، وتقدر مساحتها حوالي 10 كم²، وتسمى مع جزيرة سمحة المجاورة بالأخوين. 

 

وقبل أشهر، كشفت تقارير غربية أن خبراء إسرائيليين وصلوا سقطرى على متن طائرة إماراتية, مضيفة أن الإمارات وإسرائيل تعملان على بناء قواعد عسكرية واستخباراتية, وتسعيان لتغيير هوية الجزيرة.

 

وفي 19 يونيو الماضي، سيطرت مليشيا المجلس الانتقالي المدعومة من الإمارات على مدينة "حديبو" عاصمة سقطرى فيما وصفت الحكومة الخطوة بـ"الانقلاب على الشرعية".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات