عدن.. قائد لواء النقل يطالب بالقبض على قيادي في الانتقالي ارتكب عدة جرائم     الصحة اليمنية تسجل 46 إصابة جديدة بفيروس كورونا وست حالات وفاة     رسميا.. منح شارة قيادة منتخب "الفراعنة" لمحمد لصلاح     طهران تعلق على تقارير حول محادثات مع السعودية     إصابة 4 أشخاص في هجوم لمسلحين استهدف مقر شرطة بعدن     خلال شهرين.. نزوح أكثر من 24 ألف شخص في مأرب     السلطة المحلية بحضرموت تدشن الأمسيات الرمضانية     شركة تقنية إماراتية توقع عقدا مع "رفائيل" العسكرية الإسرائيلية     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدّة على المرتفعات الجبلية الغربية     شبوة.. لجنة الطوارئ تشدد على مضاعفة الجهود لمكافحة كورونا     الوزير بحيبح يحذر من التجمعات بالأسواق ويدعو إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية     وزارة الصحة تطلق الثلاثاء حملة التحصين ضد فيروس كورونا     المهرة.. إنجاز 30% من أعمال مشروع مياه لأربع مناطق في ضواحي الغيضة     أمن المهرة يستعيد بضائع تجار مسروقة ويلقي القبض على المتهمين     كورونا اليمن.. تسجيل 49 إصابة ووفاة جديدة خلال الساعات الماضية    
الرئيسية > رياضة

هل يقود صلاح "الفراعنة" في أولمبياد طوكيو؟

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 01 مارس, 2021 - 06:24 مساءً ]

تحدث مدرب منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم، شوقي غريب، عن إمكانية مشاركة نجم ليفربول، محمد صلاح، وحارس مرمى نادي الأهلي، محمد الشناوي مع "الفراعنة" في أولمبياد طوكيو.

وأكد غريب، في تصريح لقناة "أون تايم سبورتس" المصرية، تواجد صلاح (28 عاما)، والشناوي (32 عاما)، على رأس قائمة منتخب "الفراعنة" الأولية المشاركة في أولمبياد طوكيو، التي قدمها للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 

وقال المدرب: "لم أتفق مع صلاح أو الشناوي على التواجد مع المنتخب في الأولمبياد، وسنتحدث مع ليفربول بشكل رسمي حول إمكانية تواجد صلاح معنا، هو أحد اللاعبين الكبار في العالم وتواجده في قائمة مصر للأولمبياد أمر طبيعي جدا".

 

وأضاف المدرب المصري، إن الاتحاد الدولي يسمح للمنتخبات بتقديم قائمة أولية مفتوحة العدد، على أن يتم اختيار القائمة النهائية من 18 لاعبا، ولا يسمح اختيار أي لاعب للقائمة النهائية من خارج تلك الأولية.

وتابع غريب في تصريحاته حول اللاعبين الكبار المتوقع انضمامهم لمنتخب مصر تحت 23 عاما في دورة الألعاب الأولمبية المقررة في طوكيو صيف العام الحالي "القائمة الأولية للمنتخب تضمنت كل اللاعبين مواليد عام 1997 الذين من الممكن الاستعانة بهم في الأولمبياد، والثنائي محمد صلاح، ومحمد الشناوي على رأسها، وكذلك عدد آخر من اللاعبين الكبار".

وبحسب لوائح "الفيفا"، يحق للمنتخب المتأهل إلى الألعاب الأولمبية الاستعانة بـ3 لاعبين تتجاوز أعمارهم الـ23 عاما.

ويشارك منتخب مصر الأولمبي، في أولمبياد طوكيو، بعد تتويجه بكأس أمم أفريقيا تحت 23 عاما التي أقيمت في مصر، في تشرين الثاني/ نوفمبر 2019.

وكان "الفيفا"، حدد الـ21 من نيسان/ أبريل المقبل، موعدا لإجراء قرعة أولمبياد طوكيو.





مشاركة الخبر:

تعليقات