آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

دبلوماسي أمريكي: تواجد الإمارات بسقطرى «إحتلال» لتحقيق أطماع اقتصادية


نبيل خوري

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 09 مايو, 2018 - 09:37 مساءً ]

قال السفير نبيل خوري رئيس البعثة الدبلوماسية الأمريكية السابق في اليمن، إن ما قامت به الإمارات في محافظة أرخبيل سقطرى مؤخرا هو احتلال لتحقيق أطماع اقتصادية.
 
 وأضاف السفير خلال مشاركته ببرنامج "ما وراء الخبر" على قناة الجزيرة مساء يوم الثلاثاء، أن الإمارات لديها أطماع اقتصادية في سقطرى وهذا هو ما دفعها لاحتلال الجزيرة من خلال إرسال جنود ومدرعات ودبابات والسيطرة على الميناء والمطار.

 وأوضح أن سقطرى خالية من الحوثيين وليسوا حتى قريبين منها لتعلل الإمارات بدرء هذا الخطر، مشيرا إلى أن ما قامت به يندرج ضمن تجاوزها للخطوط الحمراء في إشارة إلى تجاوزها أهداف التدخل.

 وأعرب عن ثقته بقدرة الشعب اليمني على مواجهة كل الأطماع بأراضيه، مؤكدا أن شعب أبي ويرفض الاستعمار وتاريخيا لم تستطع أقوى قوة استعمارية السيطرة على اليمن طويلا. 

وأشار خوري إلى رفض اليمنيين جميعا شمالا وجنوبا بمن فيهم أولئك الذين يطالبون بالانفصال لاحتلال الإمارات لسقطرى وعبثها في اليمن.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات