قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

قيادي في اعتصام المهرة: السعودية جلبت بريطانيين وأمريكيين إلى مطار الغيضة بتواطؤ حكومي

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 27 فبراير, 2021 - 10:49 مساءً ]

قال قيادي في لجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة، يوم السبت، إن السعودية استقدمت مدربين بريطانيين وأمريكيين إلى مطار الغيضة بتواطؤ، الحكومة الشرعية المعترف بها.

وكتب القيادي في لجنة اعتصام المهرة ورئيس لجنة اعتصام شحن حميد زعبنوت، في صفحته بتويتر: "أصبح واضحاً لدينا أن قوات الاحتلال السعودية تهدف لتمرير أجندتها داخل المهرة".

وأشار إلى أن هذه القوات "استقدمت المدربين الامريكيين والبريطانيين إلى مطار الغيضة الدولي الذي يطالبوا بفتحه للطيران المدني إلى جانب المنافذ والموانئ، وذلك  بشرعنة من حكومة معين عبدالملك ووزرائها.

يذكر أن خلية جواسيس اعترفت خلال الأيام الماضية، أنها دربت على أيدي مدربين أمريكيين وبريطانيين في مطار الغيضة الدولي الذي تسيطر علية القوات السعودية، بهدف تنفيذ أجندة مشبوهة لخدمة المشروع السعودي الإماراتي.

وقبل ذلك كان موقع "المهرة بوست" قد نشر سابقًا معلومات عن وجود مروحيات وآليات عسكرية وقوة أمريكية بريطانية ضخمة داخل مطار الغيضة الدولي، بجوار القوات السعودية التي تعمل تحت إشرافهم.

في السياق، اتهم أبناء المهرة وزير النفط والمعادن في الحكومة الشرعية عبدالسلام باعبود، وذلك بالشرعنة للقوات السعودية، والذي وضع قبل أيام حجر الأساس لمشروع إنشاء مبنى تموين الطائرات في مطار الغيضة، الذي تسيطر عليه قوات الرياض.

من جانبه أدان حميد زعبنوت، شرعنة وزير النفط عبدالسلام باعبود في حكومة معين عبدالملك للسعودية.

وتابع: "ندين ونستنكر شرعنة وزير النفط عبدالسلام باعبود في حكومة معين عبدالملك للسعودية الذي زار المهرة ووضع حجر الاساس لإنشاء مبنى تموين الطائرات داخل مطار الغيضة الخاضع لقوات الاحتلال والذي يرفض إعادة فتحه أمام الرحلات المدنية".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات