عمليات جديدة للمقاومة وشهداء باستهداف خيام نازحين ومقرات إغاثة في غزة     محافظ سقطرى الموالي للإمارات يلغي صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     واشنطن تتحدث على تهديد الحوثين لحرية الملاحة الدولية في البحر الأحمر     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شرقي تعز     لحج.. قبليون يفرجون عن مدير مكتب مدير أمن المحافظة بعد أيام من اختطافه     الضفة الغربية.. غضب عارم بعد تقييد مصاب فلسطيني على آلية تابعة للاحتلال في جنين     تبادل إطلاق نار بين قوات الجيش والحوثيين في تعز     بعد تسرب المياه إليها.. طاقم سفينة اضطر لتركها قبالة نشطون بالمهرة     هيئة بريطانية: نداء إستغاثة من سفينة جنوب شرقي نشطون     محور تعز يتهم الحوثيين بإطلاق النار باتجاه منفذ جولة القصر     علامات في العين قد تدل على أمراض مزمنة     الخبراء الروس يطورون منظومة اتصالات عسكرية جديدة عصية على الاختراق     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة     سنتكوم تعلن تدمير 3 زوارق مُسيّرة وتنفي تعرّض "إيزنهاور" لهجوم حوثي     هيئة بريطانية تعلن تعرض سفينة لهجوم قبالة سواحل الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

السعودية تبدأ توطين هذه المهنة اعتبارًا من اليوم الأربعاء


السعودية تبدأ توطين هذه المهنة اعتبارًا من اليوم الأربعاء

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 09 مايو, 2018 - 08:28 مساءً ]

وقع رئيس هيئة النقل العام بالمملكة العربية السعودية ن الدكتور رميح بن محمد الرميح، ونائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للعمل الدكتور عبدالله أبوثنين في مقر الوزارة بالرياض اليوم مذكرة تفاهم توطين العمل على مركبات النقل التعليمي.

بحضور وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، ووزير النقل رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام الدكتور نبيل العامودي.

اقرأ ايضاً : بعد فشل حكومة هادي.. «الأمم المتحدة» تحذر السعودية من ترحيل المقيمين اليمنيين

ورحّب الدكتور الغفيص في بداية اللقاء بوزير النقل ورئيس هيئة النقل العام، مؤكداً أن الوزارة تسعى إلى تنظيم سوق العمل من خلال مجموعة من المبادرات والبرامج لتمكين أبناء وبنات الوطن من فرص العمل في بيئات منتجة ومحفزة ومستقرة، سعيا إلى رفع مستوى مشاركتهم في التنمية الاقتصادية.

وأكّد أن الوزارة تعمل بالشراكة الاستراتيجية الفعالة والتكامل مع القطاعات الحكومية والخاصة كافة من بينها منظومة النقل.

كما أن منظومة العمل والتنمية الاجتماعية تقدم برامج الدعم اللازمة للمواطنين والمواطنات في كافة المناطق لتمكينهم من فرص العمل في القطاع الخاص.

اقرأ ايضاً : بالفيديو.. سفير «اسرائيل» بالقاهرة يشيد بانضمام «بن سلمان» للشراكة مع تل أبيب 

من جانبه عبّر وزير النقل رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام  عن سعادته بالشراكة البناءة بين منظومتي النقل والعمل، مؤكدًا أن هيئة النقل العام تسهم في عملية التوطين كجزء من واجبها الوطني.

وأن الهيئة وضعت التوطين ضمن أولوياتها إيمانًا بأن التوطين مسؤولية الجميع، مضيفاً أن من أهم أهداف الهيئة أن تكون أنشطة النقل البري جاذبة لعمل المواطنين والمواطنات على حد سواء.

وأن الهيئة في سعيها لتنظيم أنشطة النقل البري المختلفة لا تنظر للتوطين على أنه إيجاد لفرص عمل فحسب، بل إنه مساهم رئيس في رفع كفاءة الخدمة المقدمة وجودتها، ويحد من أعمال التستر في القطاع.

وقال: إن توطين أعمال أنشطة النقل وتمكين المرأة السعودية من العمل في هذا النشاط بما يسهم من رفع الجودة وخلق فرص العمل وتمكين المرأة يأتي انسجامًا مع رؤية 2030 والبرامج المنبثقة عنها.

حضر مراسم توقيع الاتفاقية، مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” الدكتور محمد بن أحمد السديري، ووكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتوطين المهندس غازي بن ظافر الشهراني، وعدد من المسؤولين في الجهتين.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات