الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

البنك الدولي يدعم اليمن بـ 127 مليون دولار للقطاعين الزراعي والسمكي

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 24 فبراير, 2021 - 11:57 مساءً ]

قالت الحكومة اليمنية، يوم الاربعاء، إنها اتفقت مع البنك الدولي لحشد دعم إضافي بمبلغ 127 مليون دولار لدعم قطاعي الزراعة والثروة السمكية.

وذكرت وكالة سبأ الرسمية، أن لقاء وزير التخطيط والتعاون الدولي واعد باذيب، ووزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري، اتفقا في اجتماع مرئي، مع الفريق الإقليمي وفريق الزراعة والأسماك التابع للبنك الدولي برئاسة المدير الإقليمي للبنك الدولي مارينا ويس، على حشد دعم إضافي بمبلغ 127 مليون دولار لدعم قطاعي الزراعة والثروة السمكية.

وأضافت الوكالة أن الاتفاق، تضمن تمويل إضافي للاحتياجات المقدمة للحكومة ممثلة بوزارتي التخطيط والزراعة والري، وذلك بزيادة مبلغ 50 مليون دولار إلى المبلغ السابق للمشروع والمقدر بنحو 77 مليون دولار، ليصل إجمالي قيمة الدعم  إلى 127 مليون دولار، بحيث تكون سارية المفعول بحلول منتصف شهر ابريل القادم.

وأشارت إلى أن الدعم يهدف لتحسين توفر الغذاء بدعم المزارعين والصيادين، وإمكانية الوصول للغذاء في المناطق المستهدفة وتعزيز قدرات المجتمع اليمني على الصمود والتخفيف من احتياجات الأمن الغذائي.

 كما يسعى المشروع إلى تحسين دخل الأسر الريفية، وزيادة إنتاج المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية ومنتجات الأسماك، وتحسين الحالة التغذوية للأسر الريفية وبناء قدرات إدارة الأمن الغذائي.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات