تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار اليمن

الاتحاد الأوروبي: شهدنا مجددا زيادة مُقلقة في أعداد تجنيد الأطفال باليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 24 فبراير, 2021 - 10:22 مساءً ]

قالت بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن، يوم الأربعاء، إن خلال  العام المنصر 2020، شوهد مجددا زيادة مُقلقة في أعداد الجنود الأطفال في مختلف أنحاء البلاد.

جاء ذلك في بيان بعد اجتماع مشترك، لبعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، وسفارة سويسرا باليمن، في العاصمة الأردنية عمَّان، مع مجموعة أصدقاء اليمن لمناهضة إشراك الأطفال في النزاع المسلح.

وقال البيان المشترك، نرفع أصواتنا بشكل جماعي لإدانة الانتهاكات التي يتعرض لها أطفال اليمن في سياق هذا النزاع المطول.

وأضاف، أن "خلال عام 2020، شوهد مجددا زيادة مُقلقة في أعداد الجنود الأطفال في مختلف أنحاء البلاد". 

وتابع البيان: "خلال العام الماضي أيضا، سمعنا مجددا أن مدارس ومستشفيات هوجمت أو استخدمت لأغراض عسكرية"، مشيرا إلى أن هذا لا يمثل انتهاكا للقانون الإنساني الدولي فحسب، بل ويعتبر عملا يزدري حياة الإنسان.

وأشار مكتب الممثل الخاص المعني بالأطفال والنزاع المسلح للأمين العام للأمم المتحدة إلى أنه منذ بداية النزاع حتى سبتمبر 2020، قامت أطراف النزاع بتجنيد 3513 طفل.

ولفت إلى أن خلال الفترة ذاتها، قُتل 3256 طفل وتشوه 6000 طفل بشكل رئيسي جراء كل من الغارات الجوية والقتال على الأرض، مضيفا أن، تسبب الخوف من الألغام في رحيل مجتمعات ريفية عن مراعيها مما أدى إلى تعريض أمنهم الغذائي للخطر.

وأكد البيان أن في الغالب يتم تجنيد الأطفال في سياقات الفقر والاستضعاف الشديدين. 
 





مشاركة الخبر:

تعليقات