الشرطة الأمريكية تحذر من خطة محتملة لاقتحام الكونغرس     قرار مرتقب بإعلان تسعيرة موحدة للمشتقات النفطية     قضاء تعز يصدر أحكاما بإعدام 4 مدانين بجرائم جنائية     جماعة الحوثي تنفي لقاءها بمسؤولين أمريكيين بشكل مباشر     قيادي في اعتصام المهرة: لجنة استخباراتية سعودية تصل شحن بهدف استكمال السيطرة على المنفذ     مسؤولة أممية: نعمل على عقد لقاء بين جميع الأطراف لتحريك الملف اليمني     اليمن.. تسجيل 3 حالات وفاة و 21 إصابة بفيروس كورونا     أول اجتماع مباشر بين مسؤولين أمريكيين وقيادات حوثية بشأن هجوم مأرب وإنهاء الحرب في اليمن     السلطة المحلية بالمهرة تتفقد سير العمل في مركز الشفاء للعلاج الطبيعي     جماعة الحوثي تتهم واشنطن بإطالة أمد الحرب في اليمن     محافظ المهرة يؤكد على أهمية تنشيط السياحة الداخلية بالمحافظة     المهرة.. المحافظ بن ياسر يؤكد دعم السلطة المحلية للأندية الرياضية بالمحافظة     وزراء الخارجية يقررون التجديد لـ"أبو الغيط" أمينا عاما لجامعة الدول العربية     طهران: السعودية والإمارات والبحرين لا تستطيع مواجهتنا     واشنطن تفرض عقوبات على اثنين من القادة الحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

خلية تجسس تقول إنها التقت بالامريكيين في مطار الغيضة بالمهرة وتعمل مع المخابرات البريطانية

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 23 فبراير, 2021 - 11:07 مساءً ]

قالت جماعة الحوثي، يوم الثلاثاء، جهاز الأمن التابع لها كشف عن "معلومات جديدة عن الخلية التجسسية التابعة للمخابرات الأمريكية والبريطانية والتي تم توقيفها خلال الفترة الماضية"، حد قولها.

وذكرت قناة المسيرة التابعة للجماعة، أن "الخلية تم تجنيد أفرادها على أيدي ضباط المخابرات الأمريكية ثم جرى تحويلهم للعمل مع ضباط الاستخبارات البريطانية ليكملوا الدور العدائي في اليمن".

وقال الإعلام الحوثي، إن الجواسيس قابلوا ضباط من وكالة المخابرات الأمريكية في مطار الغيضة بالمهرة (الذي تسيطر عليه القوات السعودية) ثم عملوا مع ضباط الاستخبارات البريطانية.

وأشار إلى أن الجواسيس اعترفوا بقيامهم برفع إحداثيات ومعلومات لمواقع وأماكن أمنية ومواقع عسكرية ومنشآت مدنية وتجارية في مختلف المحافظات، للاستخبارات البريطانية مقابل راتب شهري قدره 300 دولار.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات