طهران: السعودية والإمارات والبحرين لا تستطيع مواجهتنا     واشنطن تفرض عقوبات على اثنين من القادة الحوثيين     التحالف يعلن تدمير طائرة حوثية مفخخة صباح اليوم في سماء المملكة     غوتيريش ووزير الخارجية الإيراني يبحثان الأزمة اليمنية     حضرموت.. توجيهات بالتباعد في المساجد لمنع تفشي كورونا     مقترح قانون في الكونغرس الأمريكي لمعاقبة ابن سلمان     أمير الكويت يصدر مرسوما بتشكيل الحكومة الجديدة     منظمة الصحة: شخص من كل أربعة سيعانون مشاكل في السمع بحلول 2050     مستشار محافظ المهرة يتحدث عن دور المحافظة في استقبال النازحين على مدى سنوات     المهرة.. مسؤول بمؤسسة الكهرباء يوضح سبب انقطاع التيار في الغيضة     زعبنوت: عناصر تابعة للانتقالي تدربت على يد بريطانيين في مطار الغيضة     السعودية تقول إنها دمرت طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون     رابطة أمهات المختطفين تطالب بالكشف عن مصير 38 شخصا مخفيا في عدن     الحوثيون يعلنون استهداف مرابض الطائرات في مطار أبها السعودي     شبوة.. خلية يديرها ضباط إماراتيين تكشف عن مخطط لاغتيال قيادات في الحكومة    
الرئيسية > أخبار اليمن

صحفي جنوبي يشن هجوما عنيفا على المجلس الانتقالي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 23 فبراير, 2021 - 09:38 مساءً ]

شن صحفي جنوبي، هجوما لاذعا على المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، الذي أصبح على رأس القضية الجنوبية، ويفاوض باسم الجنوب.

وقال الصحفي والمحلل السياسي الجنوبي، إن من فتح السجون وطارد نشطاء وثوار الحراك الجنوبي بات على رأس القضية الجنوبية يفاوض باسم الجنوب، (في إشارة للمجلس الانتقالي).

وأشار المنصوري في منشور عبر صفحته على فيسبوك، إلى أن قيادات سياسية اضطهدت الحراك الجنوبي باتت تتحدث باسم قضيته.

وكتب بالقول: "ما كنت أعلم حينها أن من فتح السجون وطارد نشطاء وثوار الحراك الجنوبي سيكون على رأس القضية الجنوبية يفاوض باسم الجنوب وشعبه".

وتابع" "في الجنوب فئتين، فئة مقاتلة شريفة وفئة سياسية قذرة باعت الشرفاء وقدمت الوطن بثمن بخس للأعداء".

وبعد حرب 2015، اقدمت القيادات الجنوبية المدعومة من الإمارات، على فتح السجون السرية، واعتقلت كل من يخالفها الرأي، وما زال العشرات من أبناء الجنوب في المعتقلات التي تديرها المخابرات الإماراتية.

وفي العام 2017، أقال الرئيس هادي، عيدروس الزبيدي من منصب محافظ عدن، بعد فشله وانصياعه لمخطط أبو ظبي، حينها قام الأخير بتشكيل المجلس الانتقالي، بدعم كبير من الإمارات، معتبرا نفسه المكون الوحيد لقيادة الجنوب، وهو الأمر الذي ما زال يواجه معارضة واسعة في الوسط الجنوبي.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات