طهران: السعودية والإمارات والبحرين لا تستطيع مواجهتنا     واشنطن تفرض عقوبات على اثنين من القادة الحوثيين     التحالف يعلن تدمير طائرة حوثية مفخخة صباح اليوم في سماء المملكة     غوتيريش ووزير الخارجية الإيراني يبحثان الأزمة اليمنية     حضرموت.. توجيهات بالتباعد في المساجد لمنع تفشي كورونا     مقترح قانون في الكونغرس الأمريكي لمعاقبة ابن سلمان     أمير الكويت يصدر مرسوما بتشكيل الحكومة الجديدة     منظمة الصحة: شخص من كل أربعة سيعانون مشاكل في السمع بحلول 2050     مستشار محافظ المهرة يتحدث عن دور المحافظة في استقبال النازحين على مدى سنوات     المهرة.. مسؤول بمؤسسة الكهرباء يوضح سبب انقطاع التيار في الغيضة     زعبنوت: عناصر تابعة للانتقالي تدربت على يد بريطانيين في مطار الغيضة     السعودية تقول إنها دمرت طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون     رابطة أمهات المختطفين تطالب بالكشف عن مصير 38 شخصا مخفيا في عدن     الحوثيون يعلنون استهداف مرابض الطائرات في مطار أبها السعودي     شبوة.. خلية يديرها ضباط إماراتيين تكشف عن مخطط لاغتيال قيادات في الحكومة    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليابان تقدم 4 ملايين دولار لدعم التعليم في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 23 فبراير, 2021 - 02:08 مساءً ]

قدمتالحكومة اليابانية 4 ملايين دولار لدعم التعليم في اليمن.

 

وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة في بيان إن:" حكومة اليابان قدمت 4 ملايين دولار أمريكي لليونيسف ستخصص لتعزيز فرص ما لا يقل عن 135,000 طفل في اليمن للوصول إلى تعليم ذي جودة على مدى ثلاث سنوات".

 

 

وأضاف:" ستسهم المنحة في دعم قرابة 3,000 معلم ومعلمة لتمكينهم من تقديم تعليم جيد".

 

 

 

وأفاد البيان بأن:"هناك ما يقرب من 2 مليون طفل خارج المدارس في اليمن منهم حوالي نصف مليون طفل تسربوا من التعليم منذ تصاعد النزاع في مارس 2015".

 

وأوضح ممثل اليونيسف في اليمن فيليب دواميل "يحتاج أطفال اليمن أكثر من أي وقت مضى إلى مساعدة عاجلة، فتعليم الأطفال في البلاد على حافة الهاوية".

 

وأضاف:" الأطفال غير الملتحقين بالمدارس معرضون بشكل متزايد لخطر العنف وسوء المعاملة والاستغلال، وما لذلك من تأثيرات عميقة محتملة على مستقبلهم".

 

وأشار إلى أن هذه المساهمة من شعب وحكومة اليابان ذات أهمية بالغة لضمان عدم تفويت الأطفال تعليمهم وليصبحوا مواطنين منتجين في المستقبل وهو ما تحتاجه اليمن فعلاً".

 





مشاركة الخبر:

تعليقات