كورونا اليمن.. تسجيل 72 إصابة جديدة وحالتي وفاة     بعد أيام من وصول أسلحة.. الإمارات تعتزم إرسال وحدات عسكرية جديدة إلى سقطرى     محافظ المهرة يحيل الاحتياجات الخدمية لمديرية شحن الى الجهات المختصة     إصابة الرئيس السوري بشار الأسد وزوجته بفيروس كورونا     الغارديان: اليمن مكان مذهل يعيش حربا لا نهاية قريبة لها     توزيع 5 سيارات لتعزيز دور الرقابة الميدانية لعمال النظافة في المهرة     المهرة.. إقرار صرف مستحقات الطلاب في الخارج بإجمالي 146 مليون ريال وزيادة مخصص النقل للطلبة بالداخل     في اليوم العالمي للمرأة.. غريفيث يدعو إلى تمثيل المرأة اليمنية في العملية السياسية     ما الذي تغير.. شهر على معركة مأرب باليمن؟     الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت يعلن مشاركته في الاحتجاجات الشعبية     الريال ينجو من الخسارة أمام غريمه أتلتيكو     واشنطن تدعو رعاياها في السعودية لتوخي الحذر من هجمات محتملة شرقي المملكة     الإندبندنت: ترامب يخطط لعودة قوية لمواقع التواصل رغم حظره     السعودية: استهداف ميناء نفطي وأرامكو بطائرة مسيرة وصاروخ باليستي     سعودي يطلق وابل من الرصاص على مصريين اثنين ويقتل أحدهما    
الرئيسية > أخبار اليمن

رويترز: مئات القتلى في المواجهات العنيفة منذ أسابيع في مأرب

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 22 فبراير, 2021 - 09:23 مساءً ]

قالت وكالة رويترز العالمية، يوم الاثنين، إن مئات المقاتلين قتلوا في هجوم للحوثيين منذ أسابيع على مأرب اليمنية، في أعنف اشتباكات خلال الصراع منذ 2018.

ونقلت الوكالة عن مصادر عسكرية ومسؤول محلي، أن مئات المقاتلين من الجانبين قتلوا في اشتباكات بمنطقة مأرب الغنية بالغاز. ولا يُسمح لهذه المصادر بالتحدث علنا عن المسائل المتعلقة بالعمليات.

وأضافت المصادر أن الحوثيين ربما خسروا مقاتلين أكثر من الحكومة خلال الهجوم، في ظل التفوق الجوي الذي تتمتع به قوات التحالف.

‭‭‭ ‬‬‬وقال مصدر عسكري "إنه حمام دم". وقال مصدران إن غالبية القتلى من المقاتلين وليس المدنيين، وذلك في المواجهات الذي تشهدها جبهات مأرب بينن الحوثيين والقوات الحكومية، منذ نحو ثلاثة أسابيع.

وذكرت الوكالة أن الدفاعات التابعة للحكومة في صرواح غربي مأرب انهارت، وأن خط المواجهة بات الآن على بعد حوالي 20 كيلومترا من المدينة.

يأتي هذا التصعيد وسط جهود متجددة لإنهاء الحرب في اليمن بعد تغيير جذري في الموقف الأمريكي تجاه السعودية التي تقود تحالفا عسكريا يأمل في إعادة حكومة هادي للسلطة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات