كورونا اليمن.. تسجيل 72 إصابة جديدة وحالتي وفاة     بعد أيام من وصول أسلحة.. الإمارات تعتزم إرسال وحدات عسكرية جديدة إلى سقطرى     محافظ المهرة يحيل الاحتياجات الخدمية لمديرية شحن الى الجهات المختصة     إصابة الرئيس السوري بشار الأسد وزوجته بفيروس كورونا     الغارديان: اليمن مكان مذهل يعيش حربا لا نهاية قريبة لها     توزيع 5 سيارات لتعزيز دور الرقابة الميدانية لعمال النظافة في المهرة     المهرة.. إقرار صرف مستحقات الطلاب في الخارج بإجمالي 146 مليون ريال وزيادة مخصص النقل للطلبة بالداخل     في اليوم العالمي للمرأة.. غريفيث يدعو إلى تمثيل المرأة اليمنية في العملية السياسية     ما الذي تغير.. شهر على معركة مأرب باليمن؟     الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت يعلن مشاركته في الاحتجاجات الشعبية     الريال ينجو من الخسارة أمام غريمه أتلتيكو     واشنطن تدعو رعاياها في السعودية لتوخي الحذر من هجمات محتملة شرقي المملكة     الإندبندنت: ترامب يخطط لعودة قوية لمواقع التواصل رغم حظره     السعودية: استهداف ميناء نفطي وأرامكو بطائرة مسيرة وصاروخ باليستي     سعودي يطلق وابل من الرصاص على مصريين اثنين ويقتل أحدهما    
الرئيسية > أخبار اليمن

موظفو المستشفى الجمهوري بعدن يضربون عن العمل ويطالبون بصرف رواتبهم ومستحقاتهم

المهرة بوست - عدن
[ الإثنين, 22 فبراير, 2021 - 08:21 مساءً ]

أعلن موظفو هيئة مستشفى الجمهورية في لعاصمة عدن يوم الاثنين، البدء في تنفيذ إضرابًا شاملًا في أقسام المستشفى عدا قسم الطوارئ الذي يستقبل الحالات الطارئة فقط، للمطالبة بصرف راتب شهر يناير وحوافز متأخرة.

وطالب الموظفون، وزارة المالية سرعة الإفراج عن موازنة هيئة مستشفى الجمهورية التعليمي وتسليم الرواتب والمستحقات المالية المعلقة كون توقف المستشفى عن العمل سيؤدي إلى كارثة إنسانية.

ودعا المحتجون وزارة المالية بالتوضيح والكشف عن الأسباب التي أدت إلى تعنتها وإيقاف الموازنة الخاصة بهيئة مستشفى الجمهورية.

وناشد موظفو وعمال هيئة مستشفى الجمهورية رئاسة الوزراء ووزير الصحة ومحافظ عدن التدخل السريع وصرف المستحقات المالية للموظفين.

في المقابل شكلت وزارتي، المالية والصحة، يوم الاثنين، لجنة لتقييم أوضاع المنشآت الصحية والرقابة على عملية صرف مرتبات منتسبي وزارة الصحة، والرفع بتقاريرها إلى قيادتي وزارتي المالية والصحة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات