المهرة.. حملة واسعة لنظافة الأسواق وضبط المواد المنتهية في قشن     كورونا اليمن.. تسجيل 72 إصابة جديدة وحالتي وفاة     بعد أيام من وصول أسلحة.. الإمارات تعتزم إرسال وحدات عسكرية جديدة إلى سقطرى     محافظ المهرة يحيل الاحتياجات الخدمية لمديرية شحن الى الجهات المختصة     إصابة الرئيس السوري بشار الأسد وزوجته بفيروس كورونا     الغارديان: اليمن مكان مذهل يعيش حربا لا نهاية قريبة لها     توزيع 5 سيارات لتعزيز دور الرقابة الميدانية لعمال النظافة في المهرة     المهرة.. إقرار صرف مستحقات الطلاب في الخارج بإجمالي 146 مليون ريال وزيادة مخصص النقل للطلبة بالداخل     في اليوم العالمي للمرأة.. غريفيث يدعو إلى تمثيل المرأة اليمنية في العملية السياسية     ما الذي تغير.. شهر على معركة مأرب باليمن؟     الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت يعلن مشاركته في الاحتجاجات الشعبية     الريال ينجو من الخسارة أمام غريمه أتلتيكو     واشنطن تدعو رعاياها في السعودية لتوخي الحذر من هجمات محتملة شرقي المملكة     الإندبندنت: ترامب يخطط لعودة قوية لمواقع التواصل رغم حظره     السعودية: استهداف ميناء نفطي وأرامكو بطائرة مسيرة وصاروخ باليستي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الوقفة الشعبية بحضرموت تؤكد تمسكها بمقاضاة من أمروا باعتقال قيادتها

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 21 فبراير, 2021 - 08:57 مساءً ]

أكدت الوقفة الشعبية السلمية بمحافظة حضرموت، تمسكها بمقاضاة من أمروا بالاعتداء على المحتجين واعتقال قيادات الوقفة، وتقديم صورة سيئة عن مجتمع حضرموت.

وثمنت الوقفة، كل بيانات التضامن والتنديد بحملة الاعتقالات التي تعرض لها عدد من قيادات الوقفة صباح يوم الخميس الماضي وقمع سيرها بشكل مخالف للدستور والقوانين والأعراف وقدم صورة سيئة عن حضرموت وسلطاتها وأجهزتها المختلفة أمام كل القنوات المحلية والإقليمية والدولية.  

وعبرت الوقفة في اجتماعها الاستثنائي، صباح الاحد، في مدينة المكلا، عن تقديرها واعتزازها بالموقف الشعبي الحضرمي على كافة مستوياته الذي عبر عن اصالته الضاربة في أعماق التاريخ الرافض للظلم والتعسف.

وحيا الاجتماع صمود من تم احتجازهم وثباتهم على الحق رغم ظروف بعضهم المرضية متأسفا لما تعرضوا له واسرهم من عناء ما كان له أن يتم تحت أي مبرر.

واعتبر حالة التضامن من كافة هيئات الدولة والمكونات والأحزاب السياسية ومكتب المبعوث الدولي والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان، انتصارا للحق وحق التعبير السلمي المكفول لكل الشعوب. 

وأكد الحاضرون في الاجتماع على الاحتفاظ بحقهم في التقاضي تجاه من أمر بالاعتقال وقدم الصورة السيئة عن مجتمع حضرموت الذي يتفرد بالعقلانية والجنوح لمعالجة كافة قضاياه بالاتزان والحكمة.  

وتأسف الاجتماع من أ انزلاق إذاعة المكلا ببث برنامج تحريضي على أهداف الوقفة الشعبية والمشاركين فيها مما يؤكد للأسف الشديد على ضيق السلطة المحلية بالتعبير السلمي.

كما أكد الاجتماع على التمسك بمطالب المواطنين التي تضمنها بيان الوقفة والاستمرار في الفعل الشعبي حتى تحقيقها.

ودعا الاجتماع أبناء حضرموت للمشاركة في الوقفة الشعبية السلمية الثالثة عشرة صباح يوم الخميس القادم الساعة العاشرة أمام ديوان محافظة حضرموت الذي ستكون بمثابة مؤتمرا صحفيا عاما.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات