إصابة الرئيس السوري بشار الأسد وزوجته بفيروس كورونا     الغارديان: اليمن مكان مذهل يعيش حربا لا نهاية قريبة لها     توزيع 5 سيارات لتعزيز دور الرقابة الميدانية لعمال النظافة في المهرة     المهرة.. إقرار صرف مستحقات الطلاب في الخارج بإجمالي 146 مليون ريال وزيادة مخصص النقل للطلبة بالداخل     في اليوم العالمي للمرأة.. غريفيث يدعو إلى تمثيل المرأة اليمنية في العملية السياسية     ما الذي تغير.. شهر على معركة مأرب باليمن؟     الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت يعلن مشاركته في الاحتجاجات الشعبية     الريال ينجو من الخسارة أمام غريمه أتلتيكو     واشنطن تدعو رعاياها في السعودية لتوخي الحذر من هجمات محتملة شرقي المملكة     الإندبندنت: ترامب يخطط لعودة قوية لمواقع التواصل رغم حظره     السعودية: استهداف ميناء نفطي وأرامكو بطائرة مسيرة وصاروخ باليستي     سعودي يطلق وابل من الرصاص على مصريين اثنين ويقتل أحدهما     قائد الحزام الأمني بعدن يتهم الحكومة بتنفيذ أجندة خارجية ويهدد بعدم حمايتها     المهرة.. تدشين افتتاح المركز الامتحاني للتعليم المفتوح     الهجرة الدولية: وفاة 8 أشخاص وإصابة 170 جراء حريق في مركز احتجاز بصنعاء    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي جنوبي يشن هجوما على السماسرة الذين يقودون شباب حضرموت للقتال في الحد الجنوبي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 21 فبراير, 2021 - 07:50 مساءً ]

شن قيادي جنوبي، هجوما عنيفا على قوادي الشباب والأطفال من أبناء محافظة حضرموت، للقتال في الحد الجنوبي للمملكة السعودية والساحل الغربي لليمن.

وقال رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري الجنوبي، فادي باعوم، إن منذ بداية الحرب تصدر حضرموت شبابها وأغلبهم صغار إلى الحد الجنوبي للسعودية، والساحل الغربي بالحديدة، مشيرا إلى أنها، وتستورد اكفان وجنائز، مقابل ألف ريال سعودي للرأس (للشخص الواحد).

وأضاف فادي باعوم، إن لا تكاد قرية أو حي أو مدينة من حضرموت إلا وارسلت شبابها وأطفالها للمحرقة.

وتساءل القيادي الجنوبي قائلا: "من هؤلاء قوادي الموت الذي يسرحون ويمرحون ويجندون الأطفال وبكل بساطه مستغلين الفاقة والعوز وكبرياء هؤلاء الأطفال الذين يذهبون ويضحون بحياتهم حتى يعولوا أسرهم؟

واستدرك: أن "المصيبة بعد موت هؤلاء الأطفال، كل ما يجنيه أهلهم مجرد مبلغ بسيط كتسوية وينقطع الراتب بموت الطفل". مكررا سؤاله، فمن هم هؤلاء الوحوش البشرية القبيحة ومن هذا الذي يتعامل معهم ويسهل لهم؟

وإلى جانب القتال داخل الأراضي اليمنية، تعمل السعودية على استقطاب الشباب اليمنيين من محافظات مختلفة، عن طريق سماسرة يمنيين، وذلك للقتال في الحد الجنوبي للمملكة، ضد جماعة الحوثي، والدفاع عن حدودها.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات