نجاة أمين عام المجلس المحلي بشبوة ومقتل نجله واحد مرافقيه إثر استهداف بكمين مسلح     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية     وفاة السفير اليمني "عبدالوهاب العمراني" في أحد مستشفيات تركيا     المهرة.. وضع حجر الأساس لمشروع بناء وتجهيز مدرسة للتعليم الأساسي بسيحوت بتمويل كويتي     الأوقاف توقع اتفاقية مع الخطوط اليمنية لتفويج 12.400 حاج عبر 5 مطارات     لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات    
الرئيسية > أخبار اليمن

السعودية تبدء بمحاكمة أول «جاسوس حوثي»


علم المملكة العربية السعودية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 09 مايو, 2018 - 05:57 مساءً ]

قدت المحكمة الجزائية في الرياض، الأربعاء، جلسة استجواب لمتهم يحمل الجنسية اليمنية، وذلك بارتكابه عدة جرائم وتخابر مع جماعة الحوثيين.

وكان المتهم قد تخابر مع جهات إرهابية معادية للسعودية، من خلال تزويدهم بمعلومات عن مواقع ومنشآت حكومية وعسكرية، وإرسال صور ومعلومات وإحداثيات لمواقع حيوية وقواعد عسكرية سعودية لقادة وعناصر حركة التمرد الحوثي، بغرض استهدافها والإضرار بالأمن ومصالح الدولة وممتلكاتها، وذلك مقابل حصوله على المنصب والمال من قبل حركة الحوثيين.

اقرأ ايضاً : ليست صعدة ولا صنعاء .. التحالف يكشف رسميًا عن مكان انطلاق الصواريخ الحوثية، صباح اليوم، ويرسل هذه الرسالة لسكان الرياض

كما دِين المتهم بتأييده لما يسمى "حركة الحوثيين"، وإقراره بأنه من المؤيدين لجماعة الحوثي منذ احتلالهم للعاصمة اليمنية صنعاء، بحسب ما ذكرته قناة العربية.

وكان المتهم قد استخدم برنامج التواصل الإجتماعي "واتساب" في الاتصال بقادة وعناصر حركة التمرد الحوثي في اليمن، وتزويدهم بالمعلومات والإحداثيات التي أراد الحوثيون ضربها في السعودية.

اقرأ ايضاً : قطر .. موقف جديد يثير غضب "محمد بن سلمان"

وخالف المتهم أنظمة الدخول إلى السعودية، وذلك من خلال تسلله إلى الداخل بطريقة غير قانونية.

وطالب المدعي العام بالحكم على المتهم بالقتل تعزيراً نظراً لخطورة الجرائم التي قام بارتكابها وقيامة بالتخابر مع الحوثيين.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات