وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي جنوبي يكشف حجم الجبايات التي تنهبها فصائل الانتقالي في النقاط الأمنية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 19 فبراير, 2021 - 11:13 مساءً ]

كشف قيادي جنوبي، مساء الجمعة، عن حجم الجبايات التي تنهبها فصائل المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا، في نقاط التفتيش، من دينات النقل التي تخرج من العاصمة المؤقتة عدن.

وقال القيادي في المقاومة الجنوبية، عادل الحسني، إن "عصابات ومليشيات المجلس الانتقالي الإماراتي تستغل الانفلات الحاصل وغياب الرقابة بأخذ غلة كبيرة عن طريق فرض جبايات من كل شاحنة تخرج من عدن".

وأضاف الحسني في سلسلة تغريدت على صفحته بتويتر،  أن فصائل الانتقالي، تأخذ 15ألف ريال يمني من كل دينة صغيرة، وتأخذ من كل قاطرة 30 ألف ريال يمني.

ولفت إلى أن "تخرج يوميًا من عدن أكثر من 700 قاطرة وأكثر من 2000، مشيرا إلى أن مجموع ما يأخذه هؤلاء من خروج القاطرات والشاحنات من عدن، يزيد عن 21 مليون ريال يمني يومياً على الأقل.

وذكر بالتحديد أنَّ النقطة التابعة لهم والقريبة من شركة النفط تأخذ عن كل لتر وقود 3 ريال يمني، ويتم إخراج قرابة 4 مليون لتر يوميًا، أي 12 مليون ريال يمني.

واتهم مدير أمن لحج، صالح السيد، بانه على ضرائب لحج، ويجبر أصحاب الكسارات والأسواق بدفع إتاوات، مضيفا أنه يدخل حساب السيد شهريًا أكثر من 80 مليون ريال يمني.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات