محافظ المهرة يحيل الاحتياجات الخدمية لمديرية شحن الى الجهات المختصة     إصابة الرئيس السوري بشار الأسد وزوجته بفيروس كورونا     الغارديان: اليمن مكان مذهل يعيش حربا لا نهاية قريبة لها     توزيع 5 سيارات لتعزيز دور الرقابة الميدانية لعمال النظافة في المهرة     المهرة.. إقرار صرف مستحقات الطلاب في الخارج بإجمالي 146 مليون ريال وزيادة مخصص النقل للطلبة بالداخل     في اليوم العالمي للمرأة.. غريفيث يدعو إلى تمثيل المرأة اليمنية في العملية السياسية     ما الذي تغير.. شهر على معركة مأرب باليمن؟     الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت يعلن مشاركته في الاحتجاجات الشعبية     الريال ينجو من الخسارة أمام غريمه أتلتيكو     واشنطن تدعو رعاياها في السعودية لتوخي الحذر من هجمات محتملة شرقي المملكة     الإندبندنت: ترامب يخطط لعودة قوية لمواقع التواصل رغم حظره     السعودية: استهداف ميناء نفطي وأرامكو بطائرة مسيرة وصاروخ باليستي     سعودي يطلق وابل من الرصاص على مصريين اثنين ويقتل أحدهما     قائد الحزام الأمني بعدن يتهم الحكومة بتنفيذ أجندة خارجية ويهدد بعدم حمايتها     المهرة.. تدشين افتتاح المركز الامتحاني للتعليم المفتوح    
الرئيسية > عربي و دولي

الأمم المتحدة تطلب من الإمارات إثباتا واضحا بأن ابنة حاكم دبي على قيد الحياة

المهرة بوست -
[ الجمعة, 19 فبراير, 2021 - 09:27 مساءً ]

قالت الإمارات يوم الجمعة، إن الشيخة لطيفة، إحدى بنات حاكم دبي، تتلقى الرعاية في المنزل في الوقت الذي طلب فيه مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يوم الجمعة من البلاد دليلا على أنها على قيد الحياة في ظل تنامي القلق الدولي بشأن مصيرها.

كان برنامج بانوراما للتحقيقات الاستقصائية الذي تبثه هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) قد نشر يوم الثلاثاء مقطع فيديو قال إنه للشيخة، تقول فيه إنها "رهينة في فيلا تحولت إلى سجن".

وقالت السفارة الإماراتية في لندن في بيان "عائلتها أكدت أنها تتلقى الرعاية في المنزل بدعم من عائلتها والأطباء".

وأضاف البيان الصادر من وزارة الخارجية، "أنها تواصل التحسن ونأمل أن تعود إلى الحياة الطبيعية في الوقت المناسب".

ولفتت السفارة إلى أن السفارة التغطية الإعلامية "لا تعكس الوضع الحقيقي" للشيخة لطيفة.

وسلط مصير لطيفة (35 عاما) وعلاقتها المضطربة بوالدها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الضوء على شؤون أسرته وعلى حملة دولية لتحرير ابنته.

الأمم المتحدة تثير مخاوفها

في وقت سابق يوم الجمعة، قالت ليز ثروسيل المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان في إفادة عبر الإنترنت من جنيف "أثرنا مخاوفنا بشأن الوضع في ضوء أدلة الفيديو المقلقة التي ظهرت هذا الأسبوع. طلبنا المزيد من المعلومات والتوضيحات حول وضع الشيخة لطيفة الحالي".

وأضافت أن المفوضية اتصلت بالبعثة الدائمة للبلاد في جنيف يوم الخميس.

وتابعت "نظرا للمخاوف البالغة بشأن الشيخة لطيفة، طلبنا أن يكون لرد الحكومة أولوية... طلبنا دليلا على أنها على قيد الحياة"، مضيفة أن المفوضية ستواصل مراقبة الوضع عن كثب.

وأثارت الشيخة لطيفة اهتماما دوليا في 2018 عندما نشرت جماعة حقوقية تسجيلا مصورا لها وهي تصف محاولتها الهرب إلى خارج دبي.

وفي مارس آذار الماضي قال قاض بالمحكمة العليا بلندن إنه قبل كحقائق مثبتة ما أوردته الأميرة هيا، زوجة الشيخ محمد السابقة، من أقوال خلال نزاع قضائي، ومن ذلك أن الشيخ أمر بخطف لطيفة. ورفض محامو الشيخ ما نُسب إليه.

وقالت لطيفة في التسجيل الذي بثته (بي.بي.سي) ضمن برنامجها بانوراما يوم الثلاثاء "أنا رهينة وهذه الفيلا تحولت إلى سجن".

وأضافت "جميع النوافذ مغلقة تماما، لا يمكنني فتح أي نافذة"، مشيرة إلى أنها صورت هذا التسجيل من مرحاض الفيلا لأنه المكان الوحيد الذي تستطيع غلق بابه عليها.

المصدر: وكالة رويترز 





مشاركة الخبر:

تعليقات