بعد أيام من وصول أسلحة.. الإمارات تعتزم إرسال وحدات عسكرية جديدة إلى سقطرى     محافظ المهرة يحيل الاحتياجات الخدمية لمديرية شحن الى الجهات المختصة     إصابة الرئيس السوري بشار الأسد وزوجته بفيروس كورونا     الغارديان: اليمن مكان مذهل يعيش حربا لا نهاية قريبة لها     توزيع 5 سيارات لتعزيز دور الرقابة الميدانية لعمال النظافة في المهرة     المهرة.. إقرار صرف مستحقات الطلاب في الخارج بإجمالي 146 مليون ريال وزيادة مخصص النقل للطلبة بالداخل     في اليوم العالمي للمرأة.. غريفيث يدعو إلى تمثيل المرأة اليمنية في العملية السياسية     ما الذي تغير.. شهر على معركة مأرب باليمن؟     الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت يعلن مشاركته في الاحتجاجات الشعبية     الريال ينجو من الخسارة أمام غريمه أتلتيكو     واشنطن تدعو رعاياها في السعودية لتوخي الحذر من هجمات محتملة شرقي المملكة     الإندبندنت: ترامب يخطط لعودة قوية لمواقع التواصل رغم حظره     السعودية: استهداف ميناء نفطي وأرامكو بطائرة مسيرة وصاروخ باليستي     سعودي يطلق وابل من الرصاص على مصريين اثنين ويقتل أحدهما     قائد الحزام الأمني بعدن يتهم الحكومة بتنفيذ أجندة خارجية ويهدد بعدم حمايتها    
الرئيسية > عربي و دولي

تبرئة البرلماني الكويتي السابق الدويلة من "الإساءة للسعودية"


ناصر الدويلة

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 19 فبراير, 2021 - 02:56 مساءً ]

قالت وسائل إعلام كويتية؛ إن ‏محكمة التمييز أيّدت حكما يقضي ببراءة المحامي والنائب السابق بالبرلمان ناصر الدويلة، من تهمة الإساءة إلى السعودية.

 

وواجه الدويلة تهمة الإساءة إلى السعودية وولي عهدها الأمير محمد بن سلمان من خلال تغريدات في موقع "تويتر".

 

ونفى الدويلة جميع هذه التهم، وهو ما أثبته حكم القضاء أيضا.

 

وغرّد الدويلة بعد انتهاء القضية، أن التمييز رفضت طعن النيابة لقيامه على غير أساس، متابعا: "والحمد لله رب العالمين، ويجب أن تراجع النيابة نهجها".

 

وفي تموز/ يوليو الماضي، سلم النائب السابق نفسه للسلطات، بعد أكثر من عام من التقاضي على خلفية الدعوى التي تقدمت بها الخارجية الكويتية بناء على شكوى من السفير السعودي في البلاد، وذلك في أعقاب عدة تغريدات نشرها الدويلة على "تويتر".

 

وفي 12 تشرين الأول/ أكتوبر، قرّر القضاء الكويتي وقف حكم بحبس الدويلة، وإخلاء سبيله لحين الفصل في قضية "إساءته لدولتي السعودية والإمارات".

 

وفي نهاية تشرين أول/ أكتوبر الماضي، قضت ‏محكمة التمييز ببراءة الدويلة من تهمة الإساءة إلى الإمارات.

 

والدويلة معروف بتغريداته الناقدة لنهج أبو ظبي والرياض في المنطقة، لا سيما دورهما في حرب اليمن التي يدعو إلى وقفها.





مشاركة الخبر:

تعليقات