مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم    
الرئيسية > أخبار اليمن

غريفيث أمام مجلس الأمن: يجب وقف الهجوم العسكري على مأرب وحماية النازحين

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 18 فبراير, 2021 - 07:12 مساءً ]

دعا المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، مساء الخميس، إلى وقف الهجوم العسكري من قبل الحوثيين، على محافظة مأرب وحماية النازحين هناك.

وأضاف غريفيث، في احاطة أمام مجلس الأمن على التطوارات الأخيرة في اليمن، أن "الهجوم على محافظة مأرب يهدد عملية السلام ويعرض النازحين لمزيد من المخاطر.

ولفت إلى أن الدعم الدولي لحل النزاع في اليمن ضروري وهام جدا. ودعا الأطراف المعنية تحديد أهدافهم من المفاوضات.

وأشار إلى أن تحقيق تطلعات اليمنيين يكون من خلال عملية سياسية شاملة بقيادة يمنية تحت رعاية أممية وبدعم دولي.

وقال إن حل النزاع في اليمن يتطلب إرادة سياسية في ظل توفر الدعم الأممي، لافتا إلى اغتنام فرصة العملية السياسية على الأطراف اليمنية وقف إطلاق النار بشكل شامل وبدء تدابير إنسانية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات