إصابة الرئيس السوري بشار الأسد وزوجته بفيروس كورونا     الغارديان: اليمن مكان مذهل يعيش حربا لا نهاية قريبة لها     توزيع 5 سيارات لتعزيز دور الرقابة الميدانية لعمال النظافة في المهرة     المهرة.. إقرار صرف مستحقات الطلاب في الخارج بإجمالي 146 مليون ريال وزيادة مخصص النقل للطلبة بالداخل     في اليوم العالمي للمرأة.. غريفيث يدعو إلى تمثيل المرأة اليمنية في العملية السياسية     ما الذي تغير.. شهر على معركة مأرب باليمن؟     الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت يعلن مشاركته في الاحتجاجات الشعبية     الريال ينجو من الخسارة أمام غريمه أتلتيكو     واشنطن تدعو رعاياها في السعودية لتوخي الحذر من هجمات محتملة شرقي المملكة     الإندبندنت: ترامب يخطط لعودة قوية لمواقع التواصل رغم حظره     السعودية: استهداف ميناء نفطي وأرامكو بطائرة مسيرة وصاروخ باليستي     سعودي يطلق وابل من الرصاص على مصريين اثنين ويقتل أحدهما     قائد الحزام الأمني بعدن يتهم الحكومة بتنفيذ أجندة خارجية ويهدد بعدم حمايتها     المهرة.. تدشين افتتاح المركز الامتحاني للتعليم المفتوح     الهجرة الدولية: وفاة 8 أشخاص وإصابة 170 جراء حريق في مركز احتجاز بصنعاء    
الرئيسية > عربي و دولي

"حماس" تدعو السعودية للإفراج عن الخضري بعد تدهور حالته

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 18 فبراير, 2021 - 03:53 مساءً ]

دعت حركة "حماس"، السلطات السعودية بالإفراج عن ممثلها محمد الخضري الذي تدهورت حالته الصحية داخل السجن.

 

وقالت الحركة في تصريح صحفي إنها "تلقت بقلق بالغ التقرير الصادر أمس عن منظمة العفو الدولية (أمنستي)، عن الوضع الصحي للدكتور محمد الخضري".

 

وتابعت: "الدكتور الخضري يعاني من مشاكل صحية كثيرة، ووضعه -كما أوضحت أمنستي- يتدهور بشكل متواصل، وفقد القدرة على تناول الطعام مباشرة".

 

وكان الخضري ونجله اعتقلا في 4 نيسان / أبريل 2019، ضمن حملة طالت عشرات المقيمين الأردنيين والفلسطينيين.

 

وذكرت "أمنستي" في بيانها، أنه في تشرين الثاني/ نوفمبر 2020 نقل الدكتور محمد الخضري ونجله الدكتور هاني الخضري إلى سجن أبها، وهي منشأة تفتقر إلى الأخصائيين الطبيين والرعاية المعيارية التي تتطلبها حالته.

 

وكانت "حماس" طالبت عدة مرات السلطات السعودية بالإفراج عن الخضري وجميع المعتقلين الذين تتهمهم الرياض بتمويل الحركة، والانتماء إليها.





مشاركة الخبر:

تعليقات