بعد أيام من وصول أسلحة.. الإمارات تعتزم إرسال وحدات عسكرية جديدة إلى سقطرى     محافظ المهرة يحيل الاحتياجات الخدمية لمديرية شحن الى الجهات المختصة     إصابة الرئيس السوري بشار الأسد وزوجته بفيروس كورونا     الغارديان: اليمن مكان مذهل يعيش حربا لا نهاية قريبة لها     توزيع 5 سيارات لتعزيز دور الرقابة الميدانية لعمال النظافة في المهرة     المهرة.. إقرار صرف مستحقات الطلاب في الخارج بإجمالي 146 مليون ريال وزيادة مخصص النقل للطلبة بالداخل     في اليوم العالمي للمرأة.. غريفيث يدعو إلى تمثيل المرأة اليمنية في العملية السياسية     ما الذي تغير.. شهر على معركة مأرب باليمن؟     الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت يعلن مشاركته في الاحتجاجات الشعبية     الريال ينجو من الخسارة أمام غريمه أتلتيكو     واشنطن تدعو رعاياها في السعودية لتوخي الحذر من هجمات محتملة شرقي المملكة     الإندبندنت: ترامب يخطط لعودة قوية لمواقع التواصل رغم حظره     السعودية: استهداف ميناء نفطي وأرامكو بطائرة مسيرة وصاروخ باليستي     سعودي يطلق وابل من الرصاص على مصريين اثنين ويقتل أحدهما     قائد الحزام الأمني بعدن يتهم الحكومة بتنفيذ أجندة خارجية ويهدد بعدم حمايتها    
الرئيسية > منوعات

علماء يعيدون تشكيل خريطة الأرض بصورة مسطحة

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 18 فبراير, 2021 - 02:11 مساءً ]

شكّل علماء من جامعة برينستون الأمريكية، خريطة على نحو جديد لكوكب الأرض، بحيث تعرض بشكل مسطح.

 

وذكرت الجامعة في تقرير لها عن الخريطة أن أحد أهداف هذا العمل هو السماح لخط الاستواء بالدوران حول حافة الكرة الأرضية.

 

وأوضحت أن الخريطة بشكلها هذا تكون أقل تشويه لبعض المناطق، وأكثر دقة في رسم خريطة أستراليا والقطبين الجنوبي والشمالي.

 

ففي الخرائط المدورة، دائما ما يتم بتر القطبين بحيث لا تظهر خريطة العالم بشكل متصل.

 

ونقلت عن أستاذ الفيزياء الفلكية في الجامعة، ريتشارد غوت، قوله: "خريطتنا تشبه الكرة الأرضية أكثر من الخريطة المسطحة الأخرى. ولرؤية الكرة الأرضية كلها، عليك تدويرها؛ لرؤية كل خريطتنا الجديدة، عليك ببساطة قلبها".

 

وشارك في إنشاء هذه الخريطة بالإضافة إلى غوت، أستاذ بحوث العمليات والهندسة المالية روبرت فاندربي، وأستاذ الفيزياء في جامعة دريكسيل ديفيد غولدبرغ.

 

يقول غوت مروجا لهذه الخريطة: "يمكنك حملها في يدك".





مشاركة الخبر:

تعليقات