البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل  مراكز العمل لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز    
الرئيسية > أخبار اليمن

جلسة مرتقبة لمجلس الأمن حول مستجدات الأوضاع في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 16 فبراير, 2021 - 11:10 صباحاً ]

أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة "فرحان حق"، مساء الإثنين، عن جلسة مرتقبة لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن الأسبوع الجاري.

 

 

وقال حق إن مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة هذا الأسبوع حول الأوضاع في اليمن، يستمع خلالها إلى المبعوث الأممي مارتن غريفيث ووكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية مارك لوكوك.

 

 

وفي وقت سابق الإثنين أفاد نائب الأمين العام للأمم المتحدة  ومنسق الشؤون الإنسانية "مارك لوكوك" في تغريدات بصفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر "تويتر"، أنه يعتزم تقديم احاطة لمجلس الأمن الخميس القادم حول التطورات الجديدة في اليمن.

 

 

 

وحذّر لوكوك من تداعيات الهجوم الحوثي على مأرب، وأثره السلبي على النازحين: "أي هجوم عسكري على محافظة مأرب سيضع ما يصل إلى مليوني مدني في خطر وينتج عنه نزوح مئات الاف".

 

 

وأضاف: إن الهجوم العسكري سيؤدي إلى عواقب إنسانية لا يمكن تصورها، لافتا إلى أنه قد حان الوقت الآن للتهدئة ، وليس مضاعفة المزيد من البؤس للشعب اليمني.

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات