عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تعلن موعد انطلاق مؤتمر المانحين الدوليين لمساعدة اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 15 فبراير, 2021 - 11:38 مساءً ]

أعلنت الأمم المتحدة، الاثنين، عقد مؤتمر للمانحين الدوليين مطلع الشهر المقبل لإعلان التبرعات للأزمة الإنسانية في اليمن، وفقا لما نقلته وكالة الأناضول.

جاء ذلك في مؤتمر عقده فرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمين العام، أنطونيو غوتيريش، عبر دائرة تليفزيونية مع الصحفيين بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وقال حق أإن "المؤتمر الذي تشارك في استضافته حكومتا السويد وسويسرا، سيعقد افتراضيا مطلع مارس/آذار المقبل لإعلان التبرعات للأزمة الإنسانية في اليمن".

وأضاف: "سوف يتم الإعلان عن التعهدات المالية لتلبية الاحتياجات الماسة في البلاد خلال هذا المؤتمر"، دون الإعلان عن المشاركين فيه أو تفاصيل أكثر.

ودفع الصراع الذي تشهده اليمن منذ ست سنوات، بين الحوثيين والحكومة، الملايين من اليمنيين إلى حافة المجاعة، حيث بات 80 بالمئة من مواطن بحاجة لمساعدات إنسانية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات