الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق    
الرئيسية > تقارير

هكذا ردت عُمان على ضم «مسندم» لخريطة الإمارات .. (فيديو)


محافظة مسندم في سلطنة عمان

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 24 مارس, 2018 - 12:36 صباحاً ]

بث التلفزيون الرسمي العماني أول حلقة من سلسلة تقاريره حول محافظة «مسندم»  في أول رد رسمي على نشر شركة إماراتية فيديو ترويجي تظهر فيه خريطة مشوهة لعمان بعد ضم محافظة «مسندم» لحدود الإمارات.

ويث حساب «مركز الأخبار» التابع لهيئة الإذاعة والتلفزيون العماني في تدوينة عبر موقعي التواصل الإجتماعي «تويتر» و يوتيوب أنه سيتم بث «سلسةُ تقارير من مسندم تأخذكم اليوم لمطالعة شواهد أول محطة اتصالات في الخليج العربي تربط بين الشرق والغرب.. جزيرةُ تلغراف بمحافظة مسندم، تتابعونه ابتداءً من نشرة الثانية ظهرا».

وبثت أول حلقة من جزيرة التلغراف بمحافظة #مسندم  والتي تعتبر أول محطة للاتصالات الحديثة بالخليج العربي 

وقبل أيام، سادت حالة من الجدل، بعد مقطع فيديو لإعلان ترويجي لشركة «الفطيم» الإماراتية لمول عمان، يظهر فيه استيلاء أبوظبي على محافظة «مسندم» العمانية.

وأشعل الفيديو الترويجي الذي ضم «مسندم» للإمارات غضب الناشطين العمانيين، الذين أكدوا أن الهدف هو شن حرب على عمان لقيامها بتطوير ميناء «مسندم» بالتعاون مع الصين.

وأعرب ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت سابق، عن غضبهم من خريطة «مشوهة» نشرتها دولة الإمارات في متحف «اللوفر» الجديد في أبوظبي.

وحسب الخريطة التي وضعتها الإمارات في المتحف، فإنها ضمت محافظة «مسندم» العمانية إلى حدودها، فيما أكد الناشطون أن تغيير الخرائط لا يعني القدرة على سلب الأرض وتغيير الجغرافيا.
 





مشاركة الخبر:



تعليقات