وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وتشكل الضباب في المرتفعات     الحلف العالمي للقاحات يوافق على مواصلة دعمه لبرامج التحصين في اليمن لمدة ثلاثة أعوام إضافية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت     هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اعتصام المهرة تدعو المبعوث الأمريكي للاطلاع على مخططات الإمارات والسعودية في المهرة وسقطرى

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 14 فبراير, 2021 - 11:02 مساءً ]

دعت لجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة، المبعوث الأمريكي تيموثي ليندركين، للاطلاع على مخططات السعودية والإمارات المهرة وسقطرى، ومخططات التحالف السعودي الإماراتي وإجراءاته في تدمير مؤسسات الدولة وتشكيل ودعم المليشيات، في المحافظتين.

وقبل سنوات دفعت السعودية بقوات عسكرية إلى المهرة وسيطرت على الموانئ البرية والبحرية ومطار المحافظة تحت مزاعم مكافحة الإرهاب والتهريب، فميا سيطرت الإمارات مؤخرا على جزيرة سقطرى عن طريق أدواتها في المجلس الانتقالي، وأصبحت تتصرف بالأرخبيل وكأنها جزء من أراضيها.
 
ولفت اللجنة في بيان لها، إلى أن الرياض دفعت بتلك القوات إلى المهرة البعيدة عن الصراع المسلح، في سلوك غير مبرر بحجج واهية لم تستطع المملكة حتى اليوم إقناع العالم بشماعة التهريب والإرهاب.

وقالت، إنها تتابع التحركات التي يقودها المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، والمبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ، لإحلال السلام في البلاد، مثمنة تلك الجهود.

ورحبت لجنة اعتصام المهرة، بمشروع  قرار البرلمان الأوروبي الذي يدعو لانسحاب جميع القوات الأجنبية من اليمن لتسهيل الحوار السياسي بين الأطراف، وحل الأزمة اليمنية عبر مفاوضات.

وكان البرلمان الأوروبي قد صوت بالأغلبية على مشروع قرار يدعو لانسحاب جميع القوات الأجنبية من اليمن لتسهيل الحوار السياسي بين أطراف النزاع.

ويؤكد القرار الأوروبي ألا حل للأزمة إلا عبر مفاوضات بقيادة يمنية تشمل جميع مكونات الشعب، كما يدين أعمال العنف في البلاد منذ 2015 والتي تسببت في أسوأ أزمة إنسانية في العالم.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات