منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا     قوات مدعومة إماراتيًا تعتقل قياديا بالحزب الاشتراكي في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

تشكيل لجنة مشتركة لمعالجة التسرب النفطي في شبوة

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 14 فبراير, 2021 - 09:22 مساءً ]

شكلت لجنة مشتركة من الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة شبوة وشركة الاستثمارات النفطية (وايكم)، لتنفيذ نزول ميداني، ومعالجة التسرب النفطي في عدد من المناطق في محافظة شبوة، شرقي البلاد.

ونفذت اللجنة، يوم الاحد، نزولاً ميدانياً إلى مناطق تمورة وغرير والنتق والصفاة بمديرية الروضة ومنطقة لهية بمديرية حبان التي حدثت فيها بعض التسربات النفطية وتهالك بعض المقاطع فيها من أنبوب نقل النفط الخام من العقلة بعياذ بمديرية جردان إلى ميناء التصدير في النشيمة بمديرية رضوم.

واطلعت اللجنة على الأضرار الناتجة عن تلك التسربات، التي شكلت برئاسة محسن عبدالحق مدير عام قطاع ٤ وممثل شركة الاستثمارات النفطية ومحمد سالم مجور مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة وعضوية كلاً من الدكتور عبدالله علي الدمبي مدير عام الإنتاج بشركة الاستثمارات والدكتور عبدالمنعم حبتور.

وأكد بن عبدالحق الالتزام بالحفاظ على البيئة والعمل بالمعايير البيئية والتعاون في مصلحة المحافظة وسلامة مواطنيها.

ونوه أن هذه اللجنة شكلت مع مكتب البيئة لتقييم الوضع كخطوة أولية للحد من الأضرار، لافتاً بان اللجنة ستقوم بإكمال عملها والرفع بالحلول والمعالجات المناسبة والجذرية ورفع الضرر البيئي.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات