سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي    
الرئيسية > أخبار اليمن

محافظ المهرة يتفقد سير العمل في مشاريع الدفاعات الجابيونية بوادي الجزع

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 14 فبراير, 2021 - 05:18 مساءً ]

تفقد محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، اليوم الأحد، سير العمل في مشاريع الدفاعات الجابيونية في وادي الجزع بمديرية الغيضة، والتي تمولها السلطة المحلية بالمحافظة. 

 

وخلال زيارته التي رافقه فيها عدد من المسؤولين، استمع المحافظ بن ياسر، من المختصين لشرح حول سير العمل في المشاريع وحجم الانجاز والصعوبات والإشكاليات التي تواجه العمل. بحسب المركز الإعلامي

 

وأشاد محافظ المهرة، بمستوى الإنجاز في مشاريع الدفاعات الجابيونية لحماية المساكن من خطر السيول، إضافة إلى الحفاظ على الأراضي الزراعية، مثمنا الجهود الطيبة التي يبذلها مكتب الزراعة والمقاولين والعمال.

 

وبين أن هذه المشاريع الستة في الدفاعات الجابيونية في ستة مواقع مختلفة بوادي الجزع، تأتي في إطار معالجات السلطة المحلية لمخلفات إعصار لبان، وإنشاء حمايات للأحياء السكنية التي تضررت من الأعاصير خلال السنوات الأخيرة. 

 

من جانبه، قال مدير عام مكتب الزراعة والري بالمهرة، سعيد القميري، إن مشاريع الدفاعات الجابيونية تأتي بتمويل من السلطة المحلية، وتعد من المشاريع المستدامة للمحافظة. 

 

وشكر القميري، المحافظ بن ياسر، على تفقده واطلاعه على المشاريع الجاري تنفيذها على ست مراحل، مشيدا بالدعم الذي توليه السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر، لقطاع الزراعة الري. 

 

وأشار إلى أن العمل يجري حاليا في ثلاثة مشاريع، فيما تم استلام ثلاثة مواقع تمهيدا لبدء العمل فيها، لافتا إلى أن الدفاعات الجابيونية يبلغ ارتفاعها 4 أمتار، بطول 3050 مترا وتم إنجاز 1200 مترا منها حتى اليوم.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات