وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

إعتصام مفتوح في الغيضة والمعتصمون يرفعون المطالب لرئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى «نص الرسالة»


الشيخ عبدالله بن عيسى آل عفرار

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 09 مايو, 2018 - 01:46 مساءً ]

بدأ اليوم الاربعاء ، ابناء محافظة المهرة اعتصاما مفتوحا امام قصر السلطان عبدالله بن عيسى بن عفرار ، رئيس المجلس العام لابناء محافظتي المهرة وسقطرى في مدينه الغيظة عاصمة المحافظة وذلك رفضا للتواجد العسكري لقوات التحالف  السعودي بالمحافظة .

ومطالبة التحالف والسطات المحلية والجهات الامنية المعنية بتنفيذ مطالبهم والاستجابة لها وفي مقدمتها مغادرة القوات السعودية اراضي المحافظة وايقاف تدخلاتها في مهام واعمال المؤسسات والقطاعات الخدمية. 

وفي رسالة رفعها المعتصمون الى الشيخ عبدالله بن عفرار رئيس المجلس العام الاهلي لابناء محافظتي المهرة وسقطرى ، حددوا فيها ستة مطالب اكدوا على سرعة تنفيذها من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية.

وهدد المعتصمون الذين يرابطون امام قصر السلطان عبدالله بن عيسى بن عفرار ، رئيس المجلس العام لابناء محافظتي المهرة وسقطرى في مدينه الغيظة ، بالتصعيد وسلوك طرق اخرى حتى الاستجابة لمطالبهم. 

وشدد المعتصمون في الرسالة التي رفعوها إلى الشيخ بن عفرار ، على ضرورة مغادرة القوات السعودية منفذي شحن وصرفيت ، واعادتهما لرجال الامن من ابناء المحافظة.

وكذلك اعطاء الصلاحيات الكاملة لاعضاء الهيئة الادراية للمجلس المحلي للمحافظة ومدراء الاجهزة التنفيذية بحسب قانون السلطة المحلية. 

واكد المعتصمون على ضرورة سرعة تسليم القوات السعودية لمطار الغيضة الدولي ومغادرته باعتباره مطار مدنيا وليس قاعدة عسكرية بحسب الرسالة. 

وتوقف القوات السعودية عن التدخل في مهام وصلاحيات اعمال ومهام المنافذ وخاصة منفذ شحن.

وفيما يلي ينشر «المهرة بوست» نص الرسالة التي رفعها المعتصمون الى الشيخ بن عفرار: 

بسم الله الرحمن الرحيم 
الأخ الشيخ / عبدالله بن عيسى آل عفرار  - رئيس المجلس العام لابناء محافظتي المهرة وسقطرى - المحترم 
تحية إجلال وتقدير .. وبعد 

الموضوع مطالب المعتصمين من ابناء محافظة المهرة 
بداية نهديكم اطيب التحايا واجمل الامنيات متنمين لكم دوام التوفيق والنجاح في مهام اعمالكم الجليلة ، كما يسعدنا ويطيب لنا وجودكم بيننا وخاصة في هذه المرحلة الحساسة والظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد وما تشهده من متغيرات تحتم على الجميع الوقوف صفا واحدا ، وتتطلب تظافر الجهود من اجل عزة وكرامة ابناء محافظنتي المهرة وسقطرى ،وفي هذا الاطار نشكر جهودكم المتميزة في الحفاظ على وحدة وسيادة المهرة فانتم السند لنا واهل لتحمل المسؤولية وبجدارة كما تعودنا منكم دوماً.
وكما تعلمون يا معالي الشيخ الاحداث الحاصلة بمحافظة المهرة وخاصة في الآونة الاخيرة المتمثلة في وجود كثافة من قوات التحالف العربي (السعودية) التي تتواجد باعداد كبيرة في المحافظة حيث ان وجود تلك القوات التي تدخلت في مهام واختصاصات القوة الامنية بالمحافظة حيث شكلت عائقا كبيرا امام مهام العمل الامني بالمحافظة ما جعل الجهات الامنية مسلوبة الصلاحيات ومن يقوم بعملها هي القوات السعودية دون التنسيق مع الجهات الامنية المعنية ، علما ان هذه القوات قد بسطت نفوذها على منافذ وموانىء المحافظة مما جعل المجتمع مستاءً من تصرفاتها وتعاملاتها. 
لذا نطالب بالوقوف معنا وبحرزم ونحدد مطالبنا بالنقاط التالية : 
1 - العمل على اعادة منفذي شحن وصرفيت وكذا ميناء نشطون الى يد قوات الامن والجيش بالمحافظة لكي يكون تحت اشراف وحماية امن المحافظة وذلك لتسهيل معاملات واجراءات المواطنين بدلا من الاجراءات المعقدة التي تنتهجها قوات السعودية بتدخلاتها في اعمال هذه المنافذ وهي ليست من اختصاصها.
2 - ضرورة اعطاء الصلاحيات الكاملة لاعضاء الهيئة الادراية للمجلس المحلي للمحافظة ووكلاء المحافظة ومدراء الاجهزة التنفيذية التي سلبت منهم الصلاحية وذلك بحسب قانون السلطة المحلية. 
3 - تحويل ونقل القوة الجديدة التابعة لمحافظ المحافظة وكذا التابعة للقوات السعودية المتواجدة في المطار الى ادارة امن المحافظة على ان يعمل افراد هذه القوة تحت اشراف وتوجيهات وقيادة امن المحافظة.
4 - ضرورة تسليم مطار الغيضة الدولي للسلطة المحلية بالمحافظة والمسيطر عليه من قبل القوات السعودية ، كون هذا المطار مدني وليس قاعدة عسكرية. 
5 - نطالب بسحب القوة الجديدة التي استلمت منفذ صرفيت لكون هذه القوة افرادها ليسوا من ابناء المحافظة وليست تابعة لادارة امن محافظة المهرة ، ونطالب باعادة القوة الامنية السابقة لحماية منفذ صرفيت.
6 - نطالب بعدم تدخل قوات التحالف (السعودية) في اعمال ومهام المنافذ وخاصة منفذ شحن لان ذلك ليس من اختصاصها. 
وهذه مطالبنا نضعها بين ايدكم ونأمل من شخصكم الكريم الوقوف بجد لتحقيق مطالب ابناء المحافظة المعتصمين آملين بان تلقي عنايتكم واهتمامكم من اجل عزة وكرامة وحرية ابناء محافظتي المهرة وسقطرى. 
علما بانه اذا لم يتم التجاوب مع مطالبنا الحقة من قبل القوات السعودية فإننا سوف نقوم بتصعيد الاعتصام وسنسلك طرقا اخرى لتنفيذ وتحقيق مطالبنا 
شاكرين ومقدرين جهودكم وتعاونكم الدائم معنا 
وتقبلوا خالص الشكر والتقدير 
مقدمي المطالب : 
المعتصمون من ابناء المهرة 
الاربعاء 9 مايو 2018م






مشاركة الخبر:





كلمات دلالية:

تعليقات