الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية     وفاة السفير اليمني "عبدالوهاب العمراني" في أحد مستشفيات تركيا     المهرة.. وضع حجر الأساس لمشروع بناء وتجهيز مدرسة للتعليم الأساسي بسيحوت بتمويل كويتي     الأوقاف توقع اتفاقية مع الخطوط اليمنية لتفويج 12.400 حاج عبر 5 مطارات     لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

وفاة الشيخ القبلي البارز وأحد مؤسسي الإصلاح "غالب الأجدع"

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 13 فبراير, 2021 - 03:54 مساءً ]

توفي عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، الشيخ غالب بن ناصر الأجدع، مساء الجمعة، في العاصمة المصرية القاهرة، بعد معاناة مع المرض.

 

 

 

والشيخ الأجدع أحد مؤسسي الإصلاح، وعضو هيئته العليا، وخاض غمار العمل السياسي مع رفاقه من قيادات الإصلاح، وجاءت وفاته بعد حياة حافلة بالنضال للحفاظ على النظام الجمهوري والإصلاح الاجتماعي والتأثير السياسي.

 

 

 

ويعتبر الأجدع من كبار مشايخ قبيلة مراد بمأرب، ومذجح واليمن عموما، ويحظى باحترام كبير في محافظته وخارجها، لما له من تأثير إيجابي في الصالح العام وخدمة الناس. 

 

 

 

ولاقى رحيله حزنا كبيرا عكسته المواقف الصادرة عقب شيوع النبأ، لما سيتركه من فراغ ولما كان يمثله من ثقل وكلمة جامعة مسموعة وتأثير قبلي.

 

 

وونعى الإصلاح وفاة الشيخ الأجدع، معبرًا عن حزنه العميق لرحيل أحد قياداته الفذة والمخلصة، وواحد من أبرز مشايخ مأرب ورجالات القبيلة اليمنية وزعماء البلاد؛ مؤكدا أن رحيله في هذا الظرف الاستثنائي الذي يمر به اليمن خسارة فادحة على الإصلاح وعلى مأرب والوطن عموماً.

 

 

 

وقال بيان النعي" لقد كان الشيخ الراحل رحمه الله من الشخصيات الاجتماعية ومراجع الإصلاح الاجتماعية الذين تركوا حضورا ملموسا وأدوارا بارزة تستحق أن يدرسها أبناء اليوم ويقتبسوا منها الدروس والتجارب فقد ظل طيلة حياته شخصية وطنية وقبلية مخلصًا لوطنه وأمته فاعلاً في الأحداث والمواقف.

 

 

 

وتابع" لقد ظل راحلنا الكبير وفياً لما يؤمن به طيلة تجربته الحزبية والسياسية مع إخوانه في قيادة التجمع اليمني للإصلاح منحازًا للمصلحة الوطنية وخيارات شعبه".





مشاركة الخبر:

تعليقات