مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم    
الرئيسية > أخبار اليمن

فساد جديد لحكومة بن دغر .. ابناء السفراء يستحوذون على منح التبادل الثقافي بالصين «وثيقة»


عبدالملك المخلافي وزير الخارجية اليمني

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 09 مايو, 2018 - 12:13 مساءً ]

كشفت وثيقة جديدة لفساد في الحكومة الشرعية ممثلة بوزارة التعليم العالي التي اعتمدت أسماء أقرباء وأبناء دبلوماسيين في السفارة اليمنية بالصين على حساب الوزارة وبتوجيهات من وزير التعليم العالي حسين باسلامة.

وأقدم كلا من سفير اليمن ونائبه والقنصل والملحقين المالي والثقافي بسفارة اليمن في الصين على الاستيلاء على عدد من المنح الثقافية لصالح أبنائهم وفق الوثيقة المرفقة.

 وجاء في القرار اعتماد منحة دراسية في مجال الترجمة لـ" هيام " ابنة السفير محمد عثمان دبوان المخلافي .

كما اعتمد القرار منحتين دراسيتين في مجال هندسة البناء والانتاج الغذائي لـ(لمياء ولقاء) ابنتا نائب السفير أحمد مثنى قاسم .

كما اعتمد القرار منحة دراسيه في الهندسه الميكانيكة لـ(رائف) نجل الملحق الثقافي محمد عوضين ربيعة.

كما جاء في القرار منحة دراسية في طب الاسنان ل(روان) ابنة المستشار المالي فارس طاهر درهم.

كما ضم القرار اعتماد منحة دراسية في إدارة الأعمال لـ(فارس) نجل القنصل عبدالله سنبل.

وتشهد معظم السفارات اليمنية في الخارج والمنح الدراسية خصوصا منح التبادل الثقافي عمليات فساد كبيرة يقف خلفها سفراء ووكلاء ومستشارين في الحكومة الشرعية .

ويأتي هذا القرار المذيل بالعام الجديد 2018 رغم أن الحكومة اليمنية أعلنت رسميا منتصف العام الماضي وقف كافة المنح الدراسية والابتعاث إلى الخارج عدا أوائل الجمهورية، إلا أن طلاب يمنيون في الخارج يؤكدون اعتماد الحكومة منح دراسية خاصة لأبناء وأقارب مسؤولين.

ويطالب مراقبون بضرورة تفعيل اللجان العليا للرقابة والمحاسبة والجهاز المركزي للرقابة والمحاسية والهيئة العليا لمكافحة الفساد التي لاتزال معطلة أعمالها حتى اليوم .





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات