اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية     مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     السلطة المحلية بالمهرة تؤكد حرصها على تسهيل سفر أبناء سقطرى عبر الطيران     شرطة مأرب تعلن ضبط متهمين في قضية مواد مخدرة     غزة.. استشهاد الصحفي "أبو شريعة" بقصف إسرائيلي وارتفاع الحصيلة إلى 153 منذ بدء الحرب     جماعة الحوثي تشكر الكويت على دعمها الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات     الفاو: ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة المعترف بها     تحذير أمريكي من استخدام "الحوثي" لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة     الهجرة الدولية تعلن نزوح نحو 260 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن تدمير ثلاثة زوارق مُسيّرة تابعة للحوثيين     شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر     قوات مدعومة إماراتيا تختطف معلما في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مصنع اسمنت في أبين يؤكد تعرضه لعملية ابتزاز من قبل الانتقالي

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 12 فبراير, 2021 - 10:08 مساءً ]

أكد مصنع اسمنت الوحدة، يوم الجمعة، تتعرض الشاحنات التابعة له لعملية ابتزاز، من قبل النقاط الأمنية التابعة لمليشيا المجلس الانتقالي المدعوم اماراتياً في منطقتي "جعار وزنجبار" بمحافظة أبين.

وقالت شركة الوحدة للإسمنت في بيان لها، إن شاحنات الإسمنت المتجهة من المصنع إلى بقية المحافظات، تتعرض لعملية ابتزاز يومية من النقاط الأمنية التابعة للانتقالي.

وأضاف أن عمليات الابتزاز تتمثل، في إرغامها على دفع مبلغ وقدرة خمسون ريالاً عن كل كيس إسمنت عبوة 50 كيلو جرام.

وأشارت الشركة إلى أن ذلك مخالفاً لقرار مجلس الوزراء لعام 2008، والذي حدد رسوم وقدرها عشرة ريالات عن كل كيس منتج وعشرة ريال عن كل كيس إسمنت يباع في المحافظة منطقة البيع.

وطالبت، من رئيس الوزراء ووزير التجارة والصناعة والهيئة العامة للاستثمار والغرف التجارية في محافظتي عدن وأبين والجهات الأمنية بالوقوف ضد هذه التصرفات الخارجة على القانون وإيقافها.

ولوحت الشركة، "أنه وفي حالة عدم التفاعل والوقوف لمنع التصرفات الغير قانونية، فإن مجلس إدارة الشركة سوف يضطر مجبراً على إيقاف النشاط وتسريح العمالة".  
 





مشاركة الخبر:

تعليقات