الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون: استهدفنا مواقع حساسة في مطار أبها وقاعدة الملك خالد جنوب السعودية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 12 فبراير, 2021 - 08:03 مساءً ]

أعلنت جماعة الحوثي، مساء الجمعة، استهداف مواقعة حساسة في مطار أبها الدولي وقاعدة الملك خالد جنوب المملكة العربية السعودية.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، إن "سلاح الجو المسير (التابع لجماعته) تمكن من استهداف مواقع عسكرية حساسة في مطار أبها الدولي وقاعدة الملك خالد بخميس مشيط".

وأضاف سريع أن الاستهداف نُفذ بثلاث طائرات مسيرة نوع قاصف 2K، مشيرا إلى أن الإصابة كانت دقيقة.

وذكر المتحدث العسكري للحوثيين، أن عمليات الاستهداف توزعت خلال ساعات متفرقة من يوم الجمعة. 

ولفت سريع إلى أن هذا الاستهداف يأتي في إطار الرد على تصعيد ما وصفه بـ"العدوان وحصاره الشامل على اليمن".

ولم تؤكد السعودية صحة هذا الاستهداف حت وقت نشر الخبر.

وكانت السعودية قد أعلنت الخميس، اعتراض صاروخ باليستي وطائرتين بلا طيار أطلقها الحوثيون باتجاه أراضيها غداة استهدافهم مطار أبها واحتراق طائرة مدنية. 

وصعد الحوثيون هجماتهم على السعودية بعد أيام من قرار الولايات المتحدة شطب "جماعة أنصار الله" الحوثية من لائحة المنظمات الإرهابية وإعادة إطلاق الجهود لإنهاء النزاع المستمر في اليمن منذ ست سنوات. 
 





مشاركة الخبر:

تعليقات