إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

استمرارا لانتهاكاتها.. القوات السعودية تصادر معدات خاصة بمواطنين في ميناء نشطون بالمهرة

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 09 فبراير, 2021 - 11:34 مساءً ]

تواصل القوات السعودية في محافظة المهرة الحدودية مع عمان، انتهاكاتها المستمرة ضد المواطنين ونهب ممتلكاتهم الخاصة، أخرها كانت صباح الثلاثاء، حيث أقدمت على مصادرة معدات شيول، تتبع أحد المواطنين، دون أي حق.

وقالت مصادر محلية لـ"المهرة بوست"، إن "القوات السعودية أقدمت صباح الثلاثاء، على مصادرة مكينة غراف (شيول) تتبع أحد المواطنين، تحت مزاعم أنها سلاح يتبع جماعة الحوثي"، وهو مما أثار سخطاً واستنكارا شعبيا في المهرة.

 من جانبه، قال مالك الشيول في تسجيل صوتي متداول على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي، إنه بالأمس القريب كان يدافع عن السعوديين، مضيفا "لكن اليوم تبينت لي الحقيقة انهم احتلال فعلا".

وأضاف ملك السشول: "وصلت إلى قناعه أن ما قاله الاحرار بقيادة الشيخ علي سالم الحريزي عن القوات السعودية أنها احتلال هو الصحيح، وهذا عن تجربة شخصية".

وتابع: "صادروا علينا مكينة الشيول الذي اعمل عليه لكسب الرزق"، متسائلا: إلى أين يريدون أن يوصلوا بنا من خلال مصادرتهم لوسائل رزقنا، هل نتسول لكي نعيش بسبب حصارهم علينا؟

هذه الحادثة لاقت استياءً واسعا لدى أبناء محافظة المهرة، إلى جانب الانتهاكات التي تمارسها القوات السعودية، بحق أبناء المهرة، حيث لم تكن هذه الحادثة الأولى، قد لا تكون الأخيرة.
 
ويؤكد أنباء المهرة، أن القوات السعودية قامت بمصادرة بضائع وممتلكات المواطنين في محافظة المهرة في فترات سابقة، وهو ما دفع المواطنين إلى الالتفاف وتأييد الاعتصام السلمي لأبناء المهرة المطالب بخروج القوات السعودية من محافظتهم.






مشاركة الخبر:

تعليقات